facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فوائد جوز الهند الجمالية


21-01-2021 10:01 AM

عمون - نتشر جوز الهند في المناطق الاستوائية لأكثر من 4500 عام ، لكنه انتشر أكثر مؤخرًا بسبب نكهتة الرائعة، واستخداماته في الطهي، والفوائد الصحية التي يتميز بها. ومن هذه الفوائد تزويد الجسم بمضادات الأكسدة المقاومة للأمراض، وتعزيز تنظيم نسبة السكر في الدم، وتقليل بعض عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب .

ومع ذلك ، فإن جوز الهند يحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون والسعرات الحرارية ، لذا لابد من مراقبة الكمية التي نحصل عليها عند محاولة إنقاص الوزن أو اتباع نظام غذائي قليل الدسم. وسواء كان نيئًا أو مجففًا أو دقيقًا، فإن لحم جوز الهند لذيذ ويسهل دمجه في الأطباق الحلوة والمالحة.

فوائد جوز الهند للبشرة
يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت المميزة التي أثبتت فاعليتها للبشرة، حيث يتميز برائحته المميزة وقوامه الحريري الذي يحمي البشرة من العديد من المشكلات.

يساعد على ترطيب البشرة والشفاه: يساهم زيت جوز الهند في ترطيب البشرة والجلد بشكل كبير، ومن المفضل استخدام زيت جوز الهند بعد الاستخدام عن طريق تطبيقه على الجلد للجسم والبشرة بعد الاستحمام، حيث يتميز بأنه سهل الامتصاص وغير لزج كما يمنج الجسم رائحة طيبة. ويمكن أيضا استخدامه كمرطب للشفتين، بحيث يساعد على ترطيبها وتغذيتها وإعطائها لمعانا ومعالجة التشقق أيضا.

يكافح التجاعيد: يحسن زيت جوز الهند مستويات الأكسدة في البشرة، وذلك يقلل من سرعة ظهور التجاعيد المبكرة، كما يزيل أية سموم موجودة بالبشرة عند تطبيقه عليها.

ينظف الوجه: يعتبر زيت جوز الهند مضادا للفطريات ويمكن استخدامه لهذا الغرض عن طريق فركه على الوجه والعنق بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم غسل البقايا المتواجدة على سطح البشرة باستخدام الغسول المعتاد وتكرر هذه العملية عدة مرات أسبوعيا.

يعالج حبوب الشباب: يعتبر زيت جوز الهند علاجا فعالا لحب الشباب، حيث يحتوي على نسبة من فيتامين هـ الذي يحافظ على صحة ونضارة البشرة، كما يزيل أي انسداد موجود بالبشرة وتكون مسؤولة عن ظهور هذه الحبوب.

في حالة استخدام زيت جوز الهند لهذا الغرض ينصح باختيار أعلى مستويات الجودة المتاحة منه وهو المكرر ولذلك تكون تكلفته أعلى، وينصح بتطبيق حوالي من 10 قطرات منه على المنطقة المصابة باستخدام قطعة قطن طبية قبل النوم، ويتم غسله في الصباح، وتكرر لفترة للحصول على أفضل النتائج.

يعالج حروق أشعة الشمس: يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين هـ وهو فيتامين يساهم في علاج الحروق مما يجعله مفيدا للبشرة، ينصح بتطبيق كميات قليلة من زيت جوز الهند مع زيت اللوز الحلو بعد خلطهم جيدا على نار هادئة وتركهم ليبردوا قليلا على بشرة متضررة من أشعة الشمس الحارة حتى يلطف البشرة طبيعيا.

مزيل للمكياج: يمكن استخدام زيت جوز الهند كمزيل للماكياج من كامل الوجه وخاصة من منطقة العيون، فهو يتركها نظيفة و رطبة وينصح بغسيل الوجه بالماء بعد استخدامه.

فوائد جوز الهند للشعر
وقف تساقط الشعر: الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يساعد على منع تساقط الشعر، ويعيد للشعر تقويه جذوره، فاستخدام أدوات تجميل الشعر كالمكواة وغيرها من منتجات تجميل كيميائية تؤذي الشعر.

إصلاح الشعر التالف: إن زيت جوز الهند غني بالمواد الغذائية التي تساهم في علاج الشعر التالف، وهو يشابه في تكوينه بروتينات الشعر وذلك لما يحتويه من حمض اللوريك، كما يمكنه اختراق الشعر ومنع تلفه.

القضاء على قشرة الرأس: يتميز زيت جوز بخصائص مضادة للفطريات تساهم في علاج قشرة فروة الرأس وترطيبها وإيقاف الحكة.

تقوية الشعر: يمد زيت جوز الهند الشعر بالغذاء، عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند مما يعزز الدورة الدموية مما يعني وصول الغذاء إلى جذور الشعر وبصيلاته.

تلميع الشعر: يضفي زيت جوز الهند لمعانا وبريقا على الشعر مما يعطيه مظهرا لامعا وصحيا.

ترطيب الشعر المجعد: يوفر زيت جوز الهند الرطوبة اللازمة التي يحتاج إليها الشعر المجعد، مما يجعله رطبا يسهل التحكم فيه.

فوائد شرب ماء جوز الهند على الريق
يعمل تناول كوب من ماء جوز الهند على الريق على تنظيم ضغط الدم المرتفع بشكل قوي.

كما أنه مفيد جدا في حالات اضطرابات الكلى، حيث إنه مدر للبول بشكل طبيعي.

يساعد الجهاز البولي والمثانة على إبقائها خالية من السموم، ويقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

تناول كوب من ماء جوز الهند على الريق يعمل على إنعاش هرمونات الغدة الدرقية.

أثبت فاعليته في تقوية الجهاز المناعي، كما يدمر الميكروبات التي تسبب التهاب المسالك البولية والسيلان، أيضا يحمي من أمراض اللثة والالتهابات التي تسبب الإنفلونزا.

فوائد ماء جوز الهند للجسم
يساهم ماء جوز الهند في التخلص من الوزن الزائد، حيث يساعد ترطيب الجسم بشكل كاف على منع تخزين الدهون، ويساعد على رفع درجة حرارة الجسم مما يؤثر إيجابيا على عملية التمثيل الغذائي.

تناول ماء جوز الهند يساعد على ترطيب الجسم ويعمل كمدر طبيعي للبول، مما يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم.

يساعد ماء جوز الهند على خفض مستويات ضغط الدم، كما أنه يزيد من فاعلية الأدوية وتأثيرها لنفس الغرض المستخدمة له.

يساعد الجسم على استعادة الطاقة التي فقدها بعد بذل مجهودا في التمرينات الرياضية الشاقة، حيث تصبح العضلات حساسة ومرهقة أكثر.

يحتوي ماء جوز الهند على حمض اللوريك وهو يعمل كمادة مضادة للبكتيريا، من خصائصها أنها تحسن عملية الهضم ومحاربة الديدان المعوية والعدوى البكتيرية.

يمتاز ماء جوز الهند بأن له القدرة على تنشيط الدورة الدموية، وبذلك يستطيع تخفيف الأعراض المختلفة التي تظهر على أصحاب مرضى السكري، ومنها الشعور بوخز في القدمين كما تتأثر العينان والكليتان نتيجة عدم قدرة الدم على التدفق بشكل صحيح.

ويعتبر ماء جوز الهند غذاءً مثاليا لمرضى السكري، وذلك لما يحتويه من نسبة عالية من الألياف الغذائية، ونسبة قليلة من الكربوهيدرات، كما أنه مدر طبيعي للبول.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :