facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: 81% تراجع الإيرادات المحولة للخزينة من القطاع السياحي


25-01-2021 01:54 PM

عمون - خلصت دراسة اجرتها الأكاديمية الوطنية للسياحة والطيران، الى أن حجم التراجع في قيمة الإيرادات التي تحول للخزينة من القطاع السياحي في عام 2020 بلغ 81% من الإيرادات، بالمقارنة مع نفس الفترة من عام 2019.

واجتمع المجلس الاقتصادي والاجتماعي اليوم الاثنين مع المدير العام للأكاديمية الوطنية للسياحة والطيران الدكتور محمود الدويري، لمناقشة نتائج الدراسة المعنونة بـ "أثر جائحة كورونا على قطاع السياحة الأردني من وجهة نظر العاملين والمستثمرين، مشاكل وحلول" أعدتها الأكاديمية، لم تنشر بعد.

وتهدف هذه الدراسة الى تقييم الأثر الاقتصادي والاجتماعي على المستثمرين والعاملين في القطاع السياحي وعلى المجتمعات المحلية المستضيفة للسياحة، بالإضافة الى تقييم الأثر النفسي، وتقييم كفاءة ومدى فاعلية الإجراءات الحكومية وأوامر الدفاع على القطاع، كما قدمت الدراسة مقترحات وحلول خاصة بأصحاب المنشآت السياحية والعاملين فيها.

وقال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور محمد الحلايقة أن الدراسة فريدة من نوعها وتتعرض للكثير من القضايا المتعلقة بالقطاع السياحي خلال الجائحة.

وأضاف أن المجلس سيقوم باستخدام النتائج الواردة في الدراسة في ورقة السياحة ضمن تقرير حالة البلاد مع الإشارة الى المصدر لأهمية المعلومات الواردة فيها.

وصرح الدويري بأن الدراسة كانت ميدانية حيث تم اجراء مقابلات شخصية مع المعنيين في القطاع من مستثمرين وعاملين.

وأكد الدويري على أن الهدف الأساسي من الدراسة هو تقديم التوصيات والمقترحات المبنية على أساس علمي لأصحاب القرار في الحكومة، لدعم التعافي وزيادة منعة القطاع السياحي في المستقبل القريب.

ويذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي يقوم بعقد جلسات مختلفة حول القضايا الاقتصادية والاجتماعية الراهنة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص، ليقوم بدور بيت الحوار الذي يهدف الى تقريب وجهات النظر بين القطاعين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :