facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





راسل ينظم ندوة "مئوية الدولة .. ماض وحاضر ومستقبل"


02-02-2021 12:48 PM

عمون - نظم مركز راسل للدراسات والمشاريع والابحاث بالتعاون مع غرفة تجارة السلط اليوم ندوة "بعنوان مئوية الدولة، ماض وحاضر ومستقبل" بمناسبة مئوية الدولة الاردنية وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في قاعة الغرفة، شارك بها النائب ايمن المجالي والوزير السابق نضال البطاينة والمحامي وصفي ابو رمان.

وتحدث المجالي عن الذكرى المئة الاولى لتأسيس المملكة، منذ وصول الملك المؤسس عبدالله الأول إلى مدينة معان ليبدأ مشروعا عربيا حمل فيه الحلم العربي، الى الملك طلال حيث تميزت فترة حكمه بصدور دستور المملكة عام 1952 والذي ما يزال معمولاً به حتى الآن، وجاءت بعدها حقبة الملك الحسين بن طلال 1953. وابتدأت المرحلة الأهم في تاريخ الأردن، في إقامة المؤسسات القادرة على إدارة شؤون الدولة، فضلا عن إعادة تأهيل وتنظيم وتدريب وتسليح القوات المسلحة، وبناء مؤسسات ومنشآت وطنية وقطاعات تعليمية متميزة ومتقدمة على مستوى الإقليم.

وبين المجالي انه ومنذ تولي جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية ملكا للأردن، مر الأردن خلال حكمه في العقدين الآخرين، بالكثير من التحديات، كالارهاب والازمات الاقتصادية العالمية التي تأثرت بها معظم دول العالم ، فكان شعار الملك عبدالله الثاني دائما " أن نحول التحديات الى فرص"،و سار الأردن بقيادة جلالته وتوجيهاته السامية للحكومات المتعاقبة نحو إصلاحات جذرية شملت مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، لتجعل من الأردن دولة مؤثرة في المنطقة والعالم .

بدوره قال البطاينة إنه على مدى 100 عام مضت، سطر الأردن قصة النضال والتضحية التي جسدها الأردنيون بقيادتهم الهاشمية لبناء النموذج الوطني الأكثر استقرارا في المنطقة، واليوم شكل الأردن المعاصر صورة لدى معظم دول العالم وزعمائه على أنه دولة عربية حديثة متطورة، معتدلة سياسيا، ترتبط مع الجميع بعلاقات الاحترام المتبادل.

وأضاف المحامي وصفي ابو رمان انه منذ استلام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين مقاليد الحكم اكد حرصه على تطوير القضاء والحفاظ على كرامة الانسان.

من جهته قال رئيس مجلس ادارة غرفة السلط سعد البزبز الحياري انه من الضروري نقل الماضي للدولة الاردنية من خلال المحاضرات والندوات لتصل الى الاجيال الحالية ليكونوا على درجة كبيرة من الانتماء وحب الوطن.

ومن جانبها قالت الدكتورة ريما المعايطة رئيس مركز راسل للدراسات أن تعظيم إنجازات الدولة خلال المئة عام واجب يقع على عاتق مؤسسات المجتمع المدني.

وأكدت أن مركز راسل يتقدم بجزيل الشكر والتقدير لغرفة تجارة السلط لدعمها المستمر بالمشاركة مع هذه المؤسسات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :