facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفايز يبحث مع السفير الصيني العلاقات بين البلدين


08-02-2021 02:12 PM

عمون - بحث رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز خلال لقائه في مكتبه، الاثنين السفير الصيني لدى المملكة تشن تشواندونغ، العلاقات الثنائية الأردنية الصينية، وسبل تعزيزها وتطويرها انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وقال الفايز إن الأردن والصين يرتبطان بعلاقات قوية مستمرة ومتجذرة في العديد من المجالات ولا سيما على الصعيدين السياسي والاقتصادي، قوامها الاحترام المتبادل والتعاون والتوافق حول العديد من القضايا السياسية.

وأكد أن الصين تتمتع بدور محوري في إحلال الأمن والاستقرار بالمنطقة، وأن الاردن يعتبر الصين شريكا اساسيا له، وهناك تواصل وتشاور مستمر بين البلدين ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبين أن الأردن انطلاقا من الحرص على تعزيز علاقاته مع الصين، وادامة التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين، فقد قام جلالة الملك عبدالله الثاني بالعديد من الزيارات الرسمية للصين من اجل توسيع آفاق التعاون المشترك والبناء على العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خدمة لمصالح البلدين الصديقين.

ودعا الفايز للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في العديد من القطاعات التي يتمتع فيها الأردن ببيئة استثمارية آمنة وتشريعات تحمي حقوق المستثمرين، مؤكدا الحرص على تطوير العلاقات البرلمانية مع الصين وتوحيد المواقف حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المحافل البرلمانية الدولية. من جهته، اشاد السفير الصيني بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الصينية الأردنية، ولاسيما في المجالات السياسية والاستثمارية والتجارية.

وقال: انطلاقا من علاقات الشراكة القائمة بين البلدين الصديقين، فإن بلاده معنية باستمرار العمل على تعزيز العلاقات المشتركة مع الاردن وزيادة الاستثمارات الصينية وتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجانبين.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :