facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصية الزواج


عبداللطيف الرشدان
10-02-2021 10:26 AM

رأيتهم يلتئمون بشوق وجيز ويبنون العمران ويزرعون الآمال وما يلبثون بين عشية وضحاها الا الانفصال وكيل التهم وتشريع الملامات والتراشق بالموبقات وسألت نفسي عن الأسباب فوجدتها نوعان بعضها غياب صدق البيانات والنيات وبعضها عدم فهم البيئات والمتطلبات فآثرت نصيحة ومقتضيات اولاهما معرفة ومعلومات وثانيهما تفاهم ونزول عن الرغبات وترك وقت للمفاوضات والبعد عن المثاليات والتنازع على الماديات وعدم ترك فسحة للمعنويات.

اعلمي أيتها المتأهبة للزواج انك ستخرجين من بيت ألفت عاداته إلى بيت لم تألفينه ومنزل لم تسكنينه وتقاليد لم تعتادينها. واعلمي ان المال ليس سر السعادة وإنما هو وسيلة معتادة فلا تركني كثيرا إلى المال فدوام الحال من المحال وتقاسم العيش خير مآل والصبر يزين الحال ويغني عن السؤال.

لا تكثري من الطلبات وكثرة الزلات فالقناعة كنز الملذات ورفيق الحائرات واحرصي على مال الزوج فإنه عرق جبينه وستر للمغيبات ولا تنفقي منه إلا بعد اذنه حتى تكوني من الطائعات.

صوني نفسك يصن نفسه وتمسكي بمكارم الأخلاق وطيب العناق يكن لك سندا وشواق ومضيافا وتواق.

تفقدي أوقاته واختاري احسن وقت للخطاب فإن كان غاضبا فلا قول ولا فعل يزعج الألباب ولا جدال موجب بغير اسباب.

لا تشغليه كثيرا باهلك الاطياب فله اهل ومشاغل وكثير من الاحباب ولا ترفعي صوتك فوق صوته فالزوج قائم على البيت وأهله ومرئاب واحفظي سره ولا تبوحي بكل ما تسمعينه فالأمر جد ولا يقبل التباب.

واحفظي نظافة البيت وطيب رائحة الثياب يكن طيبا مطياب واتركي وقتا له للراحة من عناء العمل وطول الغياب.

واحترمي ضيفه واكرميه بما هو متيسر ومعتاد يكن لك كريما وجواد فتلك شيم الاحرار وسمات لحسن الارتياد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :