facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردن والعراق .. اجتماعات مكثفة وبحث التعاون في عدة مجالات


24-02-2021 08:57 AM

عمون - واصل الوفد الأردني الذي يزرو بغداد منذ مساء أمس الأول لقاء عدد من الوزراء العراقيين وممثلي القطاع الخاص.

وبحث وزيرا الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي والصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي والوفد المرافق لهما بحضور السفير الأردني لدى العراق مع عدد من الوزراء العراقيين وممثلي القطاع الإنشائي والصناعي آليات تعزيز التعاون الثنائي وفرص التكامل في مجالات الصناعة والتجارة والصحة والأشغال العامة والاسكان والمقاولات وغيرها.

والتقى الوزيران والوفد الأردني بوزيري الصحة العراقي الدكتور حسن التميمي والتخطيط الدكتور خالد بتال نجم.

والتقى الكسبي رئيس اتحاد المقاولين العراقيين والعرب المهندس علي السنافي وعددا من النواب والمقاولين العراقيين بحضور نقيب مقاولي الانشاءات الاردنيين والوفد المرافق وتم الاتفاق على تجديد مذكرة التفاهم الموقعة مسبقاً بين اتحاد المقاولين العراقيين ونقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين على ان تتضمن ما تمخض عنه هذا اللقاء.

والتقت م. علي والوفد المرافق لها في جلسة عمل مسائية مع وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز واتحاد الصناعات العراقي وعدد من الصناعيين لاستكمال التباحث حول مجالات التعاون والتكامل المتاحة في مجال الصناعة ومتابعة الاجراءات المتعلقة بانشاء المدينة الاقتصادية المشتركة.

وتم بحث تعزيز مجالات التعاون بين البلدين على المستوى الثنائي إلى جانب بحث مشاريع التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق
وعلى هامش هذا اللقاء وقعت غرفة صناعة الاردن ممثلة برئيسها المهندس فتحي الجغبير واتحاد الصناعات العراقي ممثلا برئيسه الدكتور احمد الصادق بحضور الوزيرين م. علي والخباز اتفاقية تعاون لإقامة توأمة بينهما وهو ما تم التوصل إليه خلال المباحثات الثنائية التي تمت صباح امس بحضور الوزيرين والسفير الأردني واعضاء الوفد.

كما التقت علي والوفد المرافق وزير التجارة علاء الجبوري ووزير الزراعة محمد الخفاجي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :