facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ويكيبيديا" تحول بعض خدماتها إلى "مدفوعة"


17-03-2021 05:43 PM

عمون - أعلنت شركة ”ويكيميديا“ العالمية أنها قررت إنشاء خدمة مدفوعة جديدة للشركات التي تعتمد على بيانات موسوعة ”ويكيبيديا“، سيتم إطلاقها في وقت لاحق العام الجاري.

وأشارت ”ويكيميديا انتربرايز“ إلى أنها لن تغير كيفية عمل خدمات ”ويكيبيديا“ الحالية، بل ستقدم خيارات جديدة للشركات التي تستخدم محتواها، وهي فئة تشمل عمالقة، مثل غوغل وفيسبوك.

وتضع ”ويكيميديا“ اللمسات الأخيرة على مشروعها الجديد، والتي تشبه بشكل عام الإصدار المتميز من واجهة برمجة تطبيقات ويكيبيديا، وهي الأداة التي تتيح لأي شخص جمع وإعادة استضافة مقالات ويكيبيديا.

ويمكن لعملاء المؤسسات الحصول على البيانات بشكل أسرع، أو تنسيقها لتلبية احتياجاتهم، أو الحصول على خيارات جديدة لفرزها ونشرها.

وقال لين بيكر كبير مديري مؤسسة ”ويكيميديا“: إن الشركات قد تدفع للموظفين لفرز بيانات ”ويكيبيديا“، وتقوم Wikimedia Enterprise بهذا النوع من الفرز في المصدر.

ويتم دعم العديد من خدمات الإنترنت الضخمة جزئيًا بواسطة ويكيبيديا، حيث تتضمن مربعات المعرفة من جوجل معلومات من الموسوعة المجانية، وكذلك المساعدين الصوتيين، مثل: أليكسا وسيري.

وبالنظر إلى أن منصات الويب تحاول مكافحة المعلومات المضللة، فقد أصبحت ويكيبيديا مصدرًا أساسيًا للتحقق من الحقائق.

وتصر صفحة الأسئلة المتداولة في ويكيميديا على أن المؤسسة لا تجبر شركات التكنولوجيا الكبيرة على الدفع مقابل استخدام ”ويكيبيديا“.

وتسمح إحدى الخدمات المحتملة للشركات بعرض التعديلات الأكثر موثوقية التي تم فحصها من المجتمع بدلاً من أحدثها، مما يمنع المقالات الكاذبة أو المهينة من الوصول إلى منصاتها الخاصة.

ومؤسسة ”ويكيميديا“ هي منظمة عالمية غير ربحية تأخذ على عاتقها تشجيع وتطوير وتوزيع محتوى حر، متعدد اللغات، وإلى تقديم هذا المحتوى داخل مشاريع ويكي مفتوحة للعامة لتحريرها.

وتشرف على بعض أكبر المشاريع القائمة على العمل التشاركيّ في العالَم، حيث إنَّ أهمَّها وأضخمها هو ”ويكيبيديا“، التي تُعتبر من أكثر 10 مواقع زيارة على مستوى العالم.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :