facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلبة في الأردنية يخترقون نظام العلامات


19-04-2021 02:34 PM

عمون - تمكن طلبة في الجامعة الأردنية من اختراق النظام المخصص لعلامات الطلبة، بالرغم من انها مخفية.

وكشف مصدر لـ عمون أن الاختراق يحدث عن طريق رابط تقديم الامتحانات الذي يستخدمه الطلبة للدخول إلى الامتحان.

وعممت الجامعة على اعضاء هيئة التدريس أن العديد من الملاحظات وردت خلال الفترة الماضية بخصوص موقع يتيح للطلبة الحصول على علاماتهم من نظام "Moodle" بالرغم من ان علاماتهم تكون مخفية حسب اعدادات الامتحان.

وقالت إن الطلبة يقومون باستخدام معلومات حساباتهم الجامعية للدخول الى ذلك الموقع ومن ثم يقوم الموقع باستخراج علامة الطالب من خلال بعض الأوامر على تطبيق Moodle Mobile App الذي يتم تنصيبه على جهاز الهاتف.

وأكدت أن هذه ثغرة أمنية في التطبيق يتم العمل على حلها من قبل الشركة. بالإضافة الى ذلك، فقد تم التأكد من أن التطبيق ليس له صلاحية الوصول الى الأسئلة أو تغيير العلامات.

وعممت الجامعة اعضاء هيئة التدريس بأنه سيتم إيقاف جميع الخدمات المقدمة من خلال تطبيق الهاتف لحين وصول تحديث أمني من الشركة الأم، والاكتفاء بمتصفح الإنترنت (مثل Google Chrome) على أجهزة الهاتف للدخول الى منصة الامتحانات JUExams.com ومنصة الامتحانات LMSystem.ju.edu.jo، وذلك اعتبارا من تاريخ 27/4/2021 (بعد انتهاء فترة امتحانات منتصف الفصل).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :