facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ريال مدريد ضد أندية إنجلترا .. مواجهة لا يحبها الملكي


26-04-2021 04:57 PM

عمون - يستضيف ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، نظيره تشيلسي الإنجليزي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

وتعد المواجهات مع أندية إنجلترا في بطولات أوروبا أمرا مزعجا بالنسبة لريال مدريد، الذي التقى مع 9 أندية إنجليزية، له اليد العليا على واحد منها فقط، هو ليدز يونايتد.

في المقابل فإن ريال مدريد فشل في تحقيق أي فوز على 3 أندية، منها تشيلسي نفسه، بجانب أرسنال وإبسويتش تاون.

مواجهات معقدة
بشكل إجمالي، لعب ريال مدريد 42 مباراة ضد أندية إنجلترا، فاز في 17 فقط منها، بنسبة 40% تقريبا، فيما خسر 13، وتعادل في 12 مناسبة.

ولعب ريال مدريد 11 لقاء ضد مانشستر يونايتد فاز في 5 منها، بنسبة انتصارات 45%، وتعادل 4 مرات وخسر مرتين، فيما واجه ليفربول 8 مرات فاز في 4 منها، بنسبة انتصارات 50%، وتعادل مرة وخسر 3 مرات.

وأمام توتنهام، لعب ريال مدريد 6 مباريات فاز في نصفها، وخسر مرة وتعادل مرتين، بينما واجه مانشستر سيتي 6 مرات، فاز في 2 منها بنسبة انتصارات 33.3%، كما تعادل مرتين أيضا وخسر مثلها.

وفي مواجهتين ضد أرسنال تعادل مرة وخسر مثلها ولم ينتصر، وهو نفس سجله ضد إبسويتش، فيما لعب ضد ديربي كاونتي مرتين أيضا، فاز في واحدة وخسر مثلها، بينما انتصر في مباراتيه ضد ليدز.

ومن هذه الأرقام نجد أن نسبة انتصارات ريال مدريد ضد أي فريق إنجليزي لم تتجاوز حاجز الـ50%، سوى أمام ليدز.

عقدة تشيلسي
ريال مدريد يملك عقدة تاريخية ضد تشيلسي نفسه، الذي واجهه في 3 مناسبات سابقة لم ينتصر في أي منها، حيث خسر مرتين وتعادل في مناسبة وحيدة، ولم يكن أي منها في دوري أبطال أوروبا.

أول لقاء جمع ريال مدريد ضد تشيلسي كان في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1970-1971، بمدينة بيرايوس اليونانية، وانتهت المباراة بالتعادل (1-1).

وحسب ما كانت تنص عليه اللوائح حينها، لعب الفريقان مباراة إعادة بعد يومين، حسمها تشيلسي بنتيجة 2-1، ليتوج بلقبه الأول في تلك البطولة.

وبعد فوز تشيلسي بلقبه الثاني في البطولة بموسم 1997-1998 واجه ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا حينها، في مباراة كأس السوبر الأوروبي، التي حسمها "البلوز" بهدف دون رد في ملعب "لويس الثاني" بإمارة موناكو، محققا لقبه الوحيد في تلك المسابقة.(العين الاخبارية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :