facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأطباء المؤهلون وحملة البورد الأجنبي يناشدون الهواري


05-06-2021 12:55 PM

عمون - ناشد الأطباء المؤهلون وتنسيقية تجمع الأطباء حملة البورد الأجنبي وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بحل قضية معادلة شهادات البوردات العالقة بشقيها والإسراع بالخروج بحل جذري.

وقالوا إن التأخر وجمود القضية يؤثر سلبا على المنظومة الصحية لا سيما في تحقيق الأمن الصحي المنشود لأن ذلك يساهم في تعميق عمل الأيادي المرتجفة بسب عدم وجود غطاء قانوني يحميها ويغطيها للعمل والعطاء وتكون محط خلاف ومخالفة قانونية جرمية واضحة وبالمقابل عدم تحقيق عدالة بمعادلة شهادات وبوردات لمن بقي إسوة بمن عادل كان آخرها تخصصات رئيسية وفرعية.

وأضافوا أن ذلك حتما يزيد السخط والإحباط والإرباك بوجود أطباء داخل مستشفيات وزارة الصحة يحملون نفس الشهادة أحدهم تمت معادلة شهادته رغم حداثتها والآخر لم يتم إنصافه رغم قدم تاريخ الحصول على الشهادة.

وبينوا أن المشهد ما زال ضبابيا والرؤية غير واضحة والقضية عالقة وفي جمود رغم توصيات اللجنة السابقة التي شكلها د.نذير عبيدات وزير الصحة السابق.

وطالب تجمع للأطباء من حملة البورد الأجنبي الهواري بسرعة إتخاذ حل جذري لقضيتهم بشقيها وأن تكون قضيتهم هي أولوية قصوى، مشيرين إلى أن في حلها صمام أمان وتعتبر مسألة وطنية طبية بإمتياز لما لها من تبعات إيجابية كبيرة تنعكس على المنظومة الصحية ووزارة الصحة ومستشفياتها على الخصوص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :