facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جميعة الصريح للفكر والثقافة تدعو للالتفاف حول الراية الهاشمية


07-06-2021 01:02 PM

عمون - اصدرت جمعية الصريح للفكر والثقافة والتي تضم شخصيات سياسية وفكرية وثقافية بيانا اليوم الاثنين اكدت فيه على عدم السماح لاي شخص كان من كان ان يتجاوز او يسيء الى الثوابت الوطنية الراسخة ونبذ كل دعوات التحريض والاساءة والتمسك بالوحدة الوطنية وبالدولة الاردنية وبكل مؤسساتها الوطنية.

وشدد البيان على التمسك بسيادة القانون وان تكون الاجندات الوطنية الاردنية فوق كل شيء ونبذ كل الاصوات النشاز التي تدعو للفتنة والتحريض.

وقال "لا بد من قطع الطريق على الذين يحاولون استغلال بعض الظروف بالخروج على النظام العام، وان تكون المصلحة الوطنية هي العليا، وان يكف بعض المتربصين بامن الوطن عن محاولات اشعال الفتنة ومحاولة التشكيل بثوابت الوطن الراسخة خلال تغليب مصالحهم الشخصية على مصالح الوطن والعمل وفق اجنداتهم الشخصية.

وعبر البيان عن فخره واعتزازه بكل العشائر الاردنية التي ساهمت في بناء الوطن، مشيرا الى ان هناك بعض الاصوات التي تحاول الاساءة الى العشيرة الاردنية ومحاولة التقليل من شانها باستغلال بعض الاحداث العابرة لان العشائر الاردنية لعبت دورا كبيرا في بناء الوطن والعشيرة هي معول بناء في الوطن لا معول للهدم.

وقال البيان ان هناك بعض السمات التي حاول البعض الصاقها باصالة العشائر الاردنية، والاساءة لشهدائها الذين ضحوا بارواحهم ليحيا الوطن حرا عزيزا، من خلال ادخال بعض الافرزات الدخيلة التي تبعد كل البعد عن نبل وطهر العشائر الاردنية التي عرفت بالولاء للوطن وقيادته الحكيمة.

وقال رئيس جمعية الصريح للفكر والثقافة الدكتور محمود الشياب " ندعو الى حوار وطني شامل اطاره الدستور والمصلحة الوطنية وان امن واستقرار الوطن من المقدسات التي يجب ان لا تدنس بمحاولات جاهلة للاستقواء او التهديد".

واضاف الشياب ان الاردن سيبقى قلعة من قلاع العروبة والاسلام التي تتحطم عليها كل اشكال الفتن والشقاق وتفشل دائما باذن الله كل محاولات زعزعة الامن والسلم بفضل قيادته الهاشمية الشجاعة والشعب الوفي الواعي والمدرك لك المؤامرات الخبيثة والجبانة مشددا على الالتفاف حول الراية الهاشمية بقيادة سيدي ومولاي جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى.

ودعا الشياب خلال البيان الصادر عن اجماع الشخصيات الفكرية والسياسية والاكاديمية في جمعية الصريح للفكر والثقافة بأننا سنقف بقوة بوجه كل من يشكك بقيادتنا الهاشمية التي اوصلت الاردن الى مصافي الدولي المتقدمة في المجالات كافة، والتي جنبت وطننا الحبيب الكثير من الويلات.

وبين انه علينا الوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا الحكيمة ونبذ كل اشكال التشكيك ومحاربتها وتعريتها للناس كافة لان هناك عقد اجتماعي وتشابك روحي في المصير الواحد بين الشعب والقيادة، مشددا على ان قيادتنا الهاشمية صاحبة ولاية وشرعية تاريخية ودينية تتسم بالحكمة والمحبة والتسامح والابوية حيث تم بناء الوطن ومؤسساته بفضل هذا التلاحم والتوافق بين القيادة والشعب مما ساهم في بناء وطن اردني قوي مبين على اسس وركائز متينه في دولة القانون والمؤسسات الوطنية القوية.

وشدد الشياب على أنه لا بد من محاربة كل قوى الظلام التي تحاول التشكيك بالمنجزات الوطنية وعدم الانجراف للاصوات التي تنعق بالخراب سواء كان من داخل الوطن او خارجه من الذين يتصيدون للاخطاء ويصنعون الازمات ليوقعوا ابناء الوطن ببراثين الخطيئة والانجرار وراء الهدم وزعزعة الوحدة الوطنية المقدسة.

واوضح الشياب بان البيان يدعو العشائر الاردنية الى التمسك بالقيم النبيلة للعشيرة التي تدعو الى التمسك بالقانون والدستور وان تبقى العشيرة عامل من عوامل البناء كما كانت وستبقى ومحاربة كل اشكال القيم الدخيلة التي تشوه صورة العشائر الاردنية وان تحافظ على كينونتها الوطنية وتفعيل دور الاحزاب الوطنية ومؤسسات المجتمع الوطني ضمن دولة المؤسسات والقانون.

واشاد البيان بدور مجلس النواب الاردني للحفاظ على تنفيذ القوانين والتشريعات التي تحفظ امن واستقرار الاردن بفض حزامه الامني المتمثل بالاجهزة الامنية وقواتنا المسلحة الباسلة درع الوطن وقلعته الامنية التي تميزت بالمهنية والحرفية والانضباط والانحياز للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

وشدد البيان على شجب واستنكار منتسبي جميعة الصريح للفكر والثقافة كل اشكال الاستقواء على مرتكزات الوطن الثابتة والتي هي صمام الامان، وعدم السماح للتطاول على قاماتنا ورموزنا الوطنية وعدم السماح بتعكير اجواء الامن والسلم المجتمعي وعدم السماح بالخروج على القانون مطالبين بتغليض العقوبات وملاحقة كل من تسول له نفسه بالتطاول على القانون والنظام وعدم التعرض او الاساءة لقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية التي تحرص على سيادة القانون ليعم الامن والامان والاستقرار والازدهار الوطني.

ولفت بيان جميعة الصريح للفكر والثقافة الى ان المحافظة على هيبة الدولة والامن والاستقرار من المقدسات الوطنية الاردنية التي لا نسمح بتدنيسها او المساس بها مطالبين بتفويت الفرصة على كل من تسول له نفسه المساس بأمننا الوطني في هذه الظروف الصعبة التي يواجها وطننا الحبيب في ظل التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمؤامرات التي تحاك من الخارج مما يتطلب منا الالتفاف حول القيادة الهاشمية وان أي خروج على القوانين والانظمة جريمة كبرى لانه يعرض وطننا للخطر ويضعف الوحدة الوطنية والتمساك الاجتماعي لذا يجب محاربة كل الذين يحاولون المساس بامننا الوطني.

ودعا بيان الجمعية الى احترام القانون واللجوء الى الحوار العقلاني البناء الذي يضع المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار والوقوف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة لمواجهة كل التحديات والتهديدات الخارجية التي تستهدف طننا والحرص على تقوية جبهتنا الداخلية في ظل الظروف السياسية التي تستهدف وطننا وصمود اهلنا في فلسطين الحبيبة والاستهداف الاقليمي والدولي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :