facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فوائد زبدة الفول السوداني


14-06-2021 10:06 AM

عمون - زبدة الفول السوداني من أكثر الأطعمة اللذيذة والصحية في الوقت عينه. فهي تساعد بالتحكم في نسبة السكر في الدم وفقدان الوزن وكمال الأجسام. كما أنها تساعد في تحسين صحة القلب وعلاج حصوات المرارة، وغيرها الكثير من الفوائد الصحية.
إذا كنتِ تبحثين عن طعام يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن، فإنَّ زبدة الفول السوداني هي الخيار الأمثل لكِ. اكشتفي فوائد زبدة الفول السوداني العشر في الآتي بحسب موقع”Power of positivity”.

فوائد زبدة الفول السوداني

تشمل فوائد زبدة الفول السوداني الآتي:

1- تنظيم مستويات سكر الدم
زبدة الفول السوداني غذاء منخفض الكربوهيدرات وتحتوي على مستويات وفيرة من البروتين والدهون مع بعض الألياف. تعني هذه المميزات أن زبدة الفول السوداني يمكن أن تكون خياراً ممتازاً لمرضى السكري. ولن تؤثر سلباً على مستويات السكر في الدم، طالما أنها لا تحتوي على سكر مضاف.

2- بناء الجسم
يدرج العديد من عشاق اللياقة البدنية ولاعبي كمال الأجسام زبدة الفول السوداني في وجباتهم الغذائية لأسباب عديدة. فهي وسيلة ممتازة لزيادة تناولك للدهون والسعرات الحرارية غير المشبعة. إنها مصدر رئيسي للبروتين، وهو أمر بالغ الأهمية لإصلاح وبناء العضلات.

3- تحسين صحة القلب

زبدة الفستق قادرة على تحسين صحة القلب
تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تعزز صحة القلب. وهي تشمل فيتامين هـ، والمغنيسيوم، والنياسين، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.
وفقاً للدراسات، فإنَّ تناول 46 جراماً يومياً من زبدة الفول السوداني لمدة نصف عام قد يفيد القلب. يمكن أن يعزز أيضاً ملامح نسبة الدهون في الدم والتحكم في الوزن للأفراد المصابين بداء السكري. لكن تناول أكثر من الكمية الموصى بها سيعزز أيضاً من تناول الصوديوم والدهون، مما سيؤثر سلباً على القلب.


4- فقدان الوزن
كشف العديد من الدراسات أنَّ استهلاك الفول السوداني والمكسرات الأخرى يمكن أن يساعد الأفراد في الحفاظ على وزنهم أو حتى المساعدة في إنقاص الوزن؛ ويعود السبب إلى أن الفول السوداني يعزز الشبع بسبب ارتفاع مستويات الألياف والدهون والبروتين فيه.

5- تعزيز صحة الدماغ والذاكرة
تشمل الفوائد الأخرى لزبدة الفول السوداني تعزيز صحة الدماغ والمساعدة في درء حالات مثل مرض الزهايمر. وذلك بسبب احتوائها على فيتامين E والنياسين. هذه بمثابة العناصر الغذائية الأساسية في الوقاية من التدهور المعرفي المرتبط بالعمر ومرض الزهايمر.

6- خطر الإصابة بأمراض الثدي
يمكن أن يؤدي استهلاك زبدة الفول السوداني، خاصةً في سن الرشد، إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الثدي الحميدة (BBD).

7- تزويد الجسم بمضادات الأكسدة
بينما تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من المعادن والفيتامينات، فهي غنية أيضاً بمضادات الأكسدة التي تساعد في منع تلف الأوعية الدموية ومنع تجلط الدم. كما يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة أيضاً في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

8- جرعة جيدة من المعادن والفيتامينات
تمتلئ زبدة الفول السوداني بالبوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم السوائل في الجسم. وبالتالي فهي مثالية للحفاظ على صحة الكلى والقلب، بالإضافة إلى الأداء الأمثل للأعضاء الأخرى.
علاوة على ذلك، تحتوي على فيتامينات B6 وE التي تحمي القلب وتساعد في الأداء الطبيعي للدماغ. كما أنها تحتوي على مستويات عالية من النياسين التي تفيد البشرة والأعصاب والأمعاء. تشمل المعادن الأخرى الريبوفلافين لاستقلاب البروتينات والكربوهيدرات والدهون، والثيامين لتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، وحمض الفوليك للوقاية من أمراض القلب.

9- طعام وظيفي
تُعتبر زبدة الفول السوداني غذاءً وظيفياً لاحتوائها على العديد من المكونات الصحية. تحتوي على مركّبات مفيدة مثل المعادن والفيتامينات والبوليفينول والبروتينات ومضادات الأكسدة والألياف.
إدراجها في النظام الغذائي سيجعل الوجبة أكثر صحة. كما أنها تقدم أيضاً الفيتوستيرول والفلافونويد واليسفيراترول وأحماض فينولية تساعد في منع امتصاص الكولسترول من الأطعمة.
بالإضافة إلى ذلك، تعدُّ زبدة الفستق مصدراً ممتازاً للمركّبات النشطة بيولوجياً مثل الإنزيم المساعد Q10 و20 حمضاً أمينياً غنياً بالأرجينين، وهو أمر حاسم للتخليق الحيوي للبروتين والوقاية من الأمراض.

10- الوقاية من حصى المرارة
زبدة الفول السوداني هي طريقة ممتازة للحماية من تكوّن حصوات المرارة؛ لأنها تحتوي على مستويات عالية من الدهون الصحية.
(سيدتي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :