facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل يمكن معالجة الفطر الأسود بالكركم والملح الصخري وزيت الخردل؟


15-06-2021 09:43 AM

عمون - حتى الآن ، تم الإبلاغ عن أكثر من 10000 حالة إصابة بالفطر الأسود. الفطريات السوداء ، وتسمى أيضًا Mucormycosis، هي عدوى فطرية خطيرة مع معدل وفيات يبلغ 50 في المائة...
ادعاءات مزيفة

بينما يحارب الأطباء والمرضى هذه العدوى الفطرية النادرة ، تم تداول العديد من الادعاءات حول هذا الخليط لعلاج الفطريات السوداء. حيث تزعم إحدى هذه الرسائل التي تم تداولها عبر الإنترنت أن الفطر الأسود يمكن علاجه عن طريق الشب، والكركم، والملح الصخري، وزيت الخردل. ومع ذلك ، وجدت التحقيقات أن الرسالة كانت مزيفة. وهذا الادعاء ليس له أي دعم علمي ولا ينبغي أن يتبعه أي شخص.

ما الذي يسبب الفطريات السوداء؟
تحدث الإصابة بالفطر الأسود بسبب العفن المخاطي الموجود في النباتات والسماد والتربة والفواكه والخضروات القديمة. وفقًا للأطباء ، تحدث العدوى للأشخاص الذين يتعافون أو تعافوا من عدوى كوفيد-19.

يحدث هذا لأن العدوى تترك الجسم في حالة مناعة ضعيفة ، مما يجعل الجسم عرضة للإصابة بالعدوى.

يتم ملاحظة عدوى الفطريات السوداء لدى الأشخاص الذين تناولوا المنشطات لفترة طويلة أو تم إدخالهم إلى المستشفى لفترة طويلة أو تلقوا العلاج بالأكسجين أو على جهاز التنفس الصناعي أو بسبب قلة النظافة.

حتى الآن ، يتم استخدام عقار أمفوتيريسين-ب ، وهو دواء مضاد للفطريات ، لعلاج المرض. يطلق على هذا المرض جائحة داخل الجائحة. وليس هذا فقط ، فقد تم الإبلاغ أيضًا عن حالتين أخريين من العدوى الفطرية النادرة ، الفطريات البيضاء وعدوى الفطريات الصفراء.

وفقًا للخبراء ، يؤدي الإفراط في استخدام المنشطات والمناعة الضعيفة إلى حدوث مثل هذه الإصابات النادرة التي تحدث بعد التعافي من كوفيد-19.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :