facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبو الغيط يستقبل أمين عام "الملتقى الإعلامي العربي"


04-07-2021 09:07 AM

عمون - استعرض الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس واقع ومستقبل الإعلام العربي في لقاءه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط.

وتناول اللقاء أبرز الأنشطة والفعاليات التي قام بها الملتقى الإعلامي العربي على الساحة الإعلامية العربية ومسيرته في النهوض بالقضايا الإعلامية على المستويات العربية خلال الثمان عشر سنة الماضية منذ تأسيس الملتقى.

وقدم الخميس شرحا مفصلا لأبو الغيط،حول فكرة عاصمة الإعلام العربي، التي يتم من خلالها اختيار مدينة عربية سنويا كي تكون عاصمة للإعلام العربي والتي خرجت من رحم الملتقى الإعلامي العربي منذ سنوات، لتسهم في تطوير ذائقة إعلامية عربية مشتركة ومتجددة، فضلاً عن نشر معايير جودة الإعلام وخلق أشكال جديدة للترابط الإعلامي العربي سواء على المستوى المؤسسي أو على مستوى الإعلاميين أنفسهم.

ورحب الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي خلال تصريحاته على هامش اللقاء، مثمناً دور جامعة الدول العربية وحرصها الشديد على المشاركة في رعاية أنشطة الملتقى الإعلامي العربي بشكل دوري، في سبيل دعم مسيرة الارتقاء بالمستوى الإعلامي بالوطن العربي.

وتطرق الخميس الى أهمية اختيار عاصمة للإعلام العربي بشكل سنوي، والتي تقوم على اختيار مدينة عربية كل عام تُسمى وتُعْلنُ عاصمةً للإعلام العربي، وذلك وفق مجموعة متكاملة من الأسس والمعايير المهنية.

كما قام الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط بإهداء الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس أبرز إصدارته من الكتب والتي تحمل اسم شهادتي وشاهد على الحرب والسلام.

كما قام الأمين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس باهداء اخر اصدارته بعنوان (القواعد الذهبية للاعلام) احمد ابوالغيط.

واشار ماضي الخميس الى عمق الحرص الذي لمسه من خلال لقاءه مع امين عام جامعة الدول العربية بضرورة تطوير مسار الاعلام العربي وتنمية مساراته ، وتجديد الخطاب الاعلامي بكافة اشكاله كي يستطيع مواكبة تطورات العصر.

واتفق الجانبان على قيام هيئة الملتقى الاعلامي العربي بتقديم مذكرة تفصيلية لرؤية تطوير الاعلام العربي من عدة مسارات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :