facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كوفيد يضرب العالم بشراسة .. وسلالة دلتا وراء زيادة الوفيات في أمريكا


16-07-2021 07:58 PM

عمون - تواصل عالميا هذا الأسبوع تسجيل ارتفاع في أعداد المصابين والمتوفين جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) باستثناء منطقة أمريكا اللاتينية.

وتواصل ارتفاع معدّل الإصابات اليومية الجديدة بكوفيد-19 عالميا، وقد سجّل زيادة قدرها 15% إلى 477 ألفا و930 إصابة، وفق تعداد أجرته فرانس برس.

ويتواصل تسارع وتيرة تفشي الجائحة، ومرد ذلك جزئيا المتحوّرة دلتا الأكثر قدرة على التفشي، بعدما سجّلت تباطؤا بين أواخر نيسان وأواسط حزيران.

لكن الوفيات جراء كوفيد-19 في العالم ازدادت بنسبة ثلاثة بالمئة فقط، إلى 8080 في اليوم.

ولا تعكس أعداد الإصابات المؤكدة إلا جزئيا الأرقام الفعلية للمصابين، وذلك لاختلاف طرق الاحتساب والفحوص بحسب الدول والمناطق.

وهذا الأسبوع خالفت أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي منحى الجائحة عالميا، وقد شهدت الأوضاع فيها تحسنا، وقد انخفض معدّلا الإصابات بنسبة 9% والوفيات 12% مقارنة بالأسبوع الماضي.

وفي بقية أنحاء العالم عادت الإصابات والوفيات إلى التسارع، وقد سجّلت أوروبا ارتفاعا بنسبة 38%، فيما سجّلت الولايات المتحدة وكندا معا ارتفاعا بلغ 62%، وآسيا 20%، والشرق الأوسط 14%، وإفريقيا 2%.

ورُصدت المتحوّرة دلتا لأول مرة في نيسان/أبريل، وباتت حاليا النسخة الأكثر تفشيا من الفيروس.

على صعيد الدول، سجّلت هولندا أكبر زيادة في الإصابات مع ارتفاع بلغت نسبته 512% إلى 7410 وفيات جديدة في اليوم.

وتلتها ليبيا مع ارتفاع في الإصابات بلغت نسبته 168%، ثم فيتنام مع ارتفاع بلغ 133%، فيما سجّلت كوبا ارتفاعا بلغت نسبته 83%، ومن ثم اليونان وإيطاليا مع 78%.

سجّلت سلطنة عمان أكبر انخفاض في حصيلة الإصابات الجديدة بلغت نسبته 34%، وتلتها تشيلي مع 29% ومن ثم كولومبيا مع 26% وناميبيا مع 23%.

وسجّلت إندونيسيا أكبر حصيلة للإصابات الجديدة هذا الأسبوع مع 44 ألفا و150 إصابة في اليوم، تلتها البرازيل مع 42 ألفا و820 إصابة في اليوم (بتراجع نسبته 12%)، ثم الهند مع 39 ألفا و760 إصابة في اليوم (تراجع نسبته 7%) ومن ثم المملكة المتحدة مع 36 ألفا و760 إصابة في اليوم (تراجع نسبته 33%).

وواصلت البرازيل تسجيل أكبر حصيلة وفيات يومية في العالم بمعدّل بلغ 1252 وفاة في الأسبوع، تلتها الهند مع 994 وفاة وإندونيسيا مع 919 وفاة.

وقال مسؤولون أمريكيون، الجمعة، إن سلالة دلتا من كوفيد-19 التي تهيمن الآن على حالات الإصابة حول العالم تدفع إلى زيادة في حالات الوفيات بالمرض في أنحاء الولايات المتحدة وهي تحدث بالكامل تقريبا لمن لم يتلقوا لقاح الوقاية من المرض.
وقالت روشيل ولنسكي مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها خلال إفادة صحفية إن حالات الإصابة بكوفيد-19 ارتفعت 70% على مدى الأسبوع المنصرم وارتفعت الوفيات بنسبة 26% وحدثت أغلب الارتفاعات في مقاطعات معدلات التحصين فيها دون المتوسط. وأضافت "أصبح هذا وباء بين غير المحصنين".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :