facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التصدي لأصوات الفتن واجب وطني .. للدولة والرعية


د. خلف ياسين الزيود
27-07-2021 11:17 AM

نحن اليوم جميعاً مطالبون الى الذهاب فقط الى العقلية الحضارية الحديثة الناجمة والناتجة عن الفهم الصريح الواضح لديننا الحنيف ومفاهيمه واسس الايمان فيه، للعمل من خلاله لكل المجتمع ومصالحه وللأمة ووجودها ووجدانها، وعلى أساس أن مجتمعنا يتمسك بقيمه واعرافه وتقاليده التي هي أصلاً غير مسيئة لأي مجتمع أو للآخرين مهما كانت اعتقاداتهم ومعتقداتهم، وهذا التمسك هو الأصالة الاجتماعية والهوية الوطنية والحفاظ عليها، وممارسة حق التعبير هو أن يتمسك الإنسان بأخلاق دينه وأن يلتزم بتعاليمه وأحكامه، ولنعلم كلنا أن الفتن لا تموت ولكنها تنام.... لعن الله من أيقضها.

أين الواجب الوطني منا؟ ان الواجب علينا هو مواجهة مثل هذه السلوكيات الفردية وفوراً لكيلا تصبح أو تتحول الى ظاهرة تنهش في وحدة مجتمعنا، وعندها يتحول التعصب الإيجابي للمجتمع بكل أنواعه العقائدي والحزبي والقبلي والاسري الى سلبية لا نقبلها جميعاً. علينا أن نستخدم أرقى درجات الوعي والحذر والحرص على أن البنية الأساسية لمجتمعنا لا تقبل المساس باي جزئية له.

وعليه تأتي الواجبات الوطنية الخالدة ودور كل أطراف الدولة ومؤسساتها واعلامها الى جانب مؤسسات المجتمع المدني للتصدي وتعرية أهداف هذه الممارسات واصحابها وافهامهم أن وحدة الوطن واستقراره وأمنه الاجتماعي ليست لمثلكم وافعالكم والكشف فوراً عن ألاعيبهم الخسيسة وضرب وكسر كل يد عابثة تحاول تأجيج نار الفتن حتى نسلم جميعاً ويسلم الوطن.

أليست الوقاية أحرز بكثير للمجتمع من التدخل بعد وقوع الحدث؟ كيف وهم معروفين أصلاً ونعلم أنهم يدسون السم بالعسل لحماية مصالحهم، وتنفيذ أجنداتهم، وبالوقاية والحرص والاستباقية هذه نعطيهم الفرصة لتصحيح مفاهيمهم والتحوط أكثر بثقافتهم وطروحاتهم، وأن المجتمعات ترتقي وتنهض باحترام مكوناتها كافة تحت مظلة واحدة هي الوطن وأن الوطن للجميع وهو خط الحماية الأول في مواجهة كل التحديات الداخلية والخارجية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :