facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"فيلادلفيا" تحتل المرتبة الأولى بين الجامعات الأردنية الخاصة حسب تصنيف ويبومتركس الإسباني


27-07-2021 01:02 PM

عمون - حصلت جامعة فيلادلفيا على المرتبة الأولى بين الجامعات الأردنية الخاصة والمرتبة السادسة بين الجامعات الأردنية كافة (حكومية وخاصة) وذلك وفق تصنيف ويبومتركس الإسباني لتقييم الجامعات والمعاهد العالمية. وقد اعلن تصنيف ويبومتركس الذي يصدره المركز الوطني للبحوث في مدريد يوم الاثنين الموافق 26 تموز 2021 نتائجه الأولية، وقد حافظت جامعة فيلادلفيا على المرتبة الأولى بين الجامعات الأردنية الخاصة للمرة الثالثة عشرة على التوالي والمرتبة السادسة بين الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، وذلك وفقا لمعايير عالمية تتناول البيئة الجامعية والمشاركة في البحث والتطوير ومرافق الجامعة والخدمات الإلكترونية والخدمات المقدمة للطلبة وغير ذلك.

وقد هنأ الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار الجامعة ورئيس مجلس الأمناء أسرة فيلادلفيا على هذا الإنجاز الرفيع،الذي يدل على استمرار الجامعة في المحافظة على مستواها الأكاديمي وأداء رسالتها العلمية والاجتماعية وفق معايير الجودة العالمية التي يعكسها التقدم في التصنيفات العالمية.

بدوره أعرب رئيس جامعة فيلادلفيا الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم عن اعتزازه وتقديره للإنجاز المتقدم الذي حققته الجامعة مهنئا طلبتها والعاملين فيها من أكاديميين واداريين على هذا الإنجاز المتقدم .

وتظهر النتائج أن ترتيب الجامعة على مستوى الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة بقي كما هو السادس والأول على التوالي، وعلى مستوى الوطن العربي جاء ترتيب الجامعة في المرتبة (74)، وعلى مستوى الشرق الأوسط جاءت الجامعة في المرتبة (194)، وعلى المستوى العالمي تقدم ترتيب الجامعة من المرتبة (2457) الى المرتبة (2371).

يذكر أن تصنيف «webometrics» يعتبر تصنيفًاً عالميًاً متخصصًاً بمواقع الجامعات الإلكترونية يصدر عن مختبر المقاييس الإلكترونية التابع للمجلس القومي للبحوث الإسبانية – الذي يعد أكبر هيئة عامة للبحوث في إسبانيا – بشكل دوري كل ستة أشهر (شباط وآب) معتمداً على ثلاثة (معايير) مقاييس وهي:
المعيار الأول (Excellence) يمثل عدد الأبحاث العلمية والدراسات والتقاريرالمنشورة إلكترونياً ضمن نطاق موقع الجامعة الالكتروني، وله (40%).
المعيار الثاني (Openness) يمثل عدد الإستشهادات للإبحاث العلمية من خلال موقع جوجل للإستشهادات البحثية، وله (10%).
المعيار الثالث (Impact) يمثل عدد الروابط الخارجية التي تشير إلى موقع الجامعة وسهولة الوصول إلى الموقع الالكتروني من خلال محركات البحث العالمية، وله (50%).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :