facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




10 حقائق تلخص نسخة مثيرة من الكأس الذهبية


02-08-2021 12:31 PM

عمون - أسدل الستار فجر الإثنين على فعاليات النسخة 16 من الكأس الذهبية، البطولة القارية الأولى لمنتخبات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي.

ونجح المنتخب الأمريكي في حصد اللقب السابع له في الكأس الذهبية بالفوز 1-0 على المكسيك في النهائي بهدف قاتل جاء في الوقت الإضافي.

وتقاسمت منتخبات الدور نصف النهائي الأربعة، كندا وقطر والمكسيك وأمريكا، جوائز المسابقة الذهبية المتنوعة، سواء الفردية أو الجماعية.

وتوج القطري المعز علي بجائزة هداف البطولة كأول لاعب عربي يحرزها، بعدما سجل 4 أحفاد للعنابي الذي شارك كضيف في المسابقة على مدار فعاليات البطولة.

وشهدت البطولة تسجيل 89 هدفاً في 31 مباراة، بمعدل 2.87 هدف للقاء، منها هدف عكسي وحيد سجله الجامايكي أماريل بيل لصالح منتخب جزر جوادلوب.

وفاز المكسيكي هيكتور هيريرا لاعب الوسط بجائزة أفضل لاعبي البطولة، بعدما شارك في جميع لقاءات منتخب بلاده، حيث قاده للنهائي بتسجيل هدف وصناعة ثنائية.

الكندي تاجون بونشمان فاز بجائزة أفضل لاعب صاعد في البطولة، بعدما قاد كندا لنصف النهائي بتسجيل هدف وصناعة آخر في 5 مباريات، وكان هدفه في مرمى المكسيك في الخسارة 1-2 بنصف النهائي.

مات تيرنر، حارس مرمى أمريكا، فاز بجائزة أفضل حارس مرمى، بعدما تلقى هدفاً وحيداً طوال البطولة كان في الفوز 6-1 على مارتينيك من ركلة جزاء.

المنتخب الأمريكي حصد كذلك جائزة اللعب النظيف، فيما فاز السلفادوري بريان تاماكاس بجائزة الروح القتالية.

الجامايكي بوبي ريد فاز بجائزة أفضل هدف عن هدفه في الفوز 2-0 على سورينام في الجولة الأولى والذي سجله بتسديدة يمينية على الطائر.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :