facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الوطني لحقوق الإنسان يبحث مع وفد فلسطيني التعاون المشترك


04-08-2021 05:40 PM

عمون - بحث رئيس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور ارحيل الغرايبة مع وفد يمثل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، آليات التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات حقوق الإنسان.

وأكد الدكتور الغرايبة، عمق وخصوصية العلاقات الأردنية الفلسطينية، والاستعداد الكامل لتبادل الخبرات، وتقديم أشكال الدعم كافة للأشقاء في مجال حقوق الإنسان. وعرض الغرايبة خلال اللقاء، لآلية عمل المركز والدور المناط به في إطار القانون لتحديد ما قد يمس حقوق المواطنين أو الوافدين على السواء.

من جهته، أوضح المفوض العام للمركز علاء الدين العرموطي، أبرز مهام المركز في رصد حالة حقوق الإنسان في البلاد، ومراقبة العمليات الانتخابية ومدى نزاهتها وشفافيتها، وإصداره لبيانات وتقارير دورية وسنوية باستقلالية تامة، دون الخضوع لأي ضغوطات أو تأثيرات أو توجيهات.

وأشار إلى أن كوارد المركز وفرق الرصد الميداني والمكتبي، تولي أهمية كبيرة لمتابعة أوضاع الموقوفين والنزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل، وشؤون الفئات الأكثر عرضة للانتهاك، كالنساء والأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

من ناحيته، أعرب وكيل دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، حسام عرفات، عن اعتزازه بالخبرات التراكمية التي يتمتع بها المركز الوطني لحقوق الإنسان، كأحد أعرق المؤسسات الحقوقية في الوطن العربي، مشيدا بالاستقلالية التامة التي يتمتع بها المركز في تقاريره الرقابية الصادرة عنه.

ودعا عرفات، إدارة المركز إلى تقديم الدعم الفني اللازم لدائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني الفلسطينية ولاسيما في نقل الخبرات والتدريب على آليات الرصد والمتابعة وإعداد التقارير، وتطوير وتحديث المنظومة التشريعية بالقدر اللازم لحماية وتعزيز حقوق الإنسان،وتبادل الخبرات في مجالات الهيكلة المؤسسية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :