facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دودين: الموجة الثالثة كانت "بردا وسلاما"


11-08-2021 09:57 PM

عمون - أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين ان اوامر الدفاع جاءت بفعل الجائحة وبالتالي ستنتهي بعد انتهاء الجائحة.

واضاف خلال حديثه لبرنامج واجه الحقيقة الاربعاء، أن كل ملفات اوامر الدفاع تتعلق بالامر الوبائي، مبينا ان المختصين بالشان الوبائي هم من يقررون انتهاء الجائحة او لا.

وحول لقاحات كورونا قال دودين إن المعنيين في القطاع الصحي يؤكدون أن تلقي اللقاح بجرعتية من اهم الامور في هذا الوقت، في حين ان الحكومة تفضل ان يكون لدينا 3 مليون متلقي لجرعتين من المطعوم افضل من 4 ملايين متلقي لجرعة واحدة.

وبين دودين أن الاردن متعاقد على نحو 16 مليون جرعة لقاح والتي تتيح تطعيم 8 مليون شخص، ناقلا عن وزير الصحة قوله أن الاردن الدولة الوحيدة التي تستخدم جميع انواع المطاعيم تقريبا، في حين ان المطعوم الصيني الاغلى سعرا بين المطاعيم بحسب دودين.

واشار إلى ان الموجة الثالثة تشير معطياتها على انها "بردا وسلاما" بسبب ارتفاع نسبة التعطيم في الاردن.

واكد الوزير أنه وفي الاول من ايلول المقبل ستعود الدراسة للمدارس، مضيفا ان الكوادر الصحية قامت بتطعيم اكثر من 85% من المعلمين والمعنيين في العملية التعلمية

وحول خطة التعافي الاقتصادي قال دودين إن هناك مشاريع كبرى موجودة نصب اعين الحكومة، مضيفا ان الحكومة تعمل على استكمال مشروعي الناقل الوطني والسكك الحديد.

واشار الى ان برنامج البدء بالتعافي الاقتصادي سينفذ على 24 شهر اعتبار من بداية العام.

واكد دودين ان مشروع الناقل الوطني من المشاريع الهامة الذي سيعمل على اقامة مشاريع حيوية مساندة ومرافقة له

واضاف الوزير ان هناك اعادة تنظيم لاسعار الكهرباء، في حين ان الحكومة تسعى لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، موضحا ان 80% من ما يرد لوزارة التخطيط يذهب للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :