facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استكمال مشروع توسعة وتأثيث روضة حليمة السعدية في السلط


19-08-2021 01:31 PM

عمون - افتتح في مدينة السلط اليوم الخميس، روضة حليمة السعدية، بعد استكمال مشروع توسعتها وتأثيثها، بحيث تضم أربعة فصول دراسية، لأطفال رياض الأطفال في المدينة، وذلك بالتعاون بين منظمة ميرسي كور وشركاؤها المحليون ومديرية تربية قصبة السلط، بحضور مدير تربية قصبة السلط هارون رحاحلة وعدد من ممثلي المجتمع المحلي.

ويعد هذا المشروع أحد مشاريع برنامج بناء مهارات القيادة والتنمية، الممول من حكومة المملكة المتحدة، حيث تم تنفيذ خدمات تأهيل مختلفة لمبنى شاغر في مدينة السلط لاستخدامه كروضة أطفال صحية، تم اختياره بتوجيه من وزارة التنمية الاجتماعية.

وتضمنت أعمال إعادة التأهيل، تحسينات في المناطق الخارجية والملاعب، لتوفير مساحة للأطفال تساعد في تعزيز الأنشطة المتنوعة وإرساء أساس متين للتنمية الشخصية للأطفال، حيث استغرقت أعمال البناء والصيانة 120 يوماً.

وأشارت مديرة المشروع هبة أسعد، الى أن نتائج دراسات تحديد الاحتياجات الأخيرة التي قامت بها "ميرسي كور" بالتعاون مع المجتمعات المحلية، أظهرت احتياجات كبيرة في المجتمعات المحلية لا زالت غير ملباه، وتعتبر مهمة في ضوء التأثيرات طويلة المدى لجائحة كورونا.

من جانبه أشاد مدير تربية قصبة السط هارون رحاحلة بالتعاون بين المديرية والمنظمة وسفارة المملكة المتحدة في الأردن، مشددا على الدور المحوري الذي لعبته مديرية التربية في تسهيل إجراءات إنشاء هذا المشروع منذ مرحلته الأولى.

ويهدف برنامج بناء مهارات القيادة والتنمية المجتمعية الذي يتم تنفيذه من خلال منظمة "ميرسي كور" وبدعم من الحكومة البريطانية منذ عام 2014، إلى دعم هياكل الحوكمة التشاركية والمتجاوبة من خلال السعي إلى سد الفجوة بين المواطنين والحكومة.

وتركز الأنشطة على فعالية الحوكمة المحلية وكفاءتها وشمول خدماتها لتلبية الاحتياجات الأكثر الحاحا في المجتمع بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المدنية عبر الانخراط في عملية صنع القرار عند استغلال الموارد الوطنية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :