facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التعليم العالي: 11 ألف طالبا وطالبة قدموا للقبول الموحد


19-08-2021 08:45 PM

عمون - بلغ عدد المتقدمين بطلبات القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية حوالي 11 ألف طالبا وطالبة، حتى مساء الخميس، وفق والناطق باسم الوزارة مهند الخطيب.

وقال الخطيب عبر برنامج "صوت المملكة"، إن عدد الطلبة الذين يمكنهم التقدم بطلبات القبول الموحد يشمل طلاب الثانوية العامة للعام الحالي وللسنوات السابقة.

"بالنسبة لعملية التقديم على الطالب أن يقوم بعملية تقديم الطلب من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، ويسمح للطلبة الذين أنهوا متطلبات النجاح في امتحان الثانوية العامة الأردنية لهذا العام بمعدل 65% فما فوق، إضافة إلى النجاح بنسبة 50% في جميع مباحث الثانوية العامة، هؤلاء الطلبة الذين يحق لهم التقدم بطلبات للمنافسة على المقاعد الموجودة في القبول الموحد، وبلغ عددهم نحو 77 ألف هذا العام" وفق الخطيب.

وتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج القبول الموحد نهاية شهر أيلول/سبتمبر أو مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر.

وأوضح أن مجلس التعليم العالي قرر قبل امتحان الثانوية العامة بأشهر أن طالب رفع المعدل يتم نقله من فئة المنافسة لطلبة السنة الحالية إلى فئة المنافسة بطلبة السنوات السابقة، مشيرا إلى وجود نحو 11 ألف طالب "رفع معدل".

ولفت النظر إلى أن مجلس التعليم العالي سيرفع نسبة المقاعد المخصصة لطلاب السنوات السابقة بما تناسب مع نسبة عدد المتقدمين من طلبة رفع المعدل إلى إجمالي عدد المتقدمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :