facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ميقاتي يستبعد الاعتذار عن تشكيل الحكومة اللبنانية


27-08-2021 07:47 PM

عمون - أكد نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني الملكف، أن الاعتذار عن تشكيل الحكومة غير وارد في ذهنه، محذرا من أن "البلاد في خطر".

وقال ميقاتي، في تصريحات صحفية، إن "الرئيس عون يعلم تماما العراقيل التي تواجهنا، وتشكيل الحكومة ليس بالأمر السهل ومن الصعب إقناع الجميع بدستور جديد".

وأضاف: "يجب أن يكون لدينا حكومة قادرة على وقف انهيار البلاد"، لافتا إلى أنه لم تمل عليه أي شروط لتشكيل الحكومة.

وتابع: "أنا لم آتي بانقلاب، وما يهمني هو وقف معاناة الشعب"، مشيرا إلى أن "لبنان في خطر زوال والوضع صعب جدا".

وأوضح أن "انفجار مرفأ بيروت أكبر من كونه مجرد كارثة، ولا نحمي أي مرتكب لها".

وبيّن أنه "لا علاقة بين أزمة تشكيل الحكومة والتحقيقات الجارية بشأن مرفأ بيروت".

وطالب رئيس الوزراء اللبناني المكلف جامعة الدول العربية بمساعدة لبنان في محنته وعدم التخلي عنه.

ودخل التكليف الثالث لرئيس الحكومة اللبنانية شهره الثاني، وسط نقاشات تتم على وقع تفاقم الأزمات المتشابكة ومعاناة الشعب اللبناني.

وأمام حالة الانهيار على كافة المستويات، ووصول الاحتقان الاجتماعي إلى مستويات عالية جدا تنذر بتوترات وفوضى أمنية، عممت مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية اللبنانية أجواء إيجابية بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.

وقالت المصادر إن الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، يتفهمان حجم التحدي، ووجوب التعامل مع ملف تشكيل الحكومة انطلاقا من اعتبارات إنقاذية تذوب معها كل التفاصيل الأخرى.

وأشارت إلى أن هذا التحدي يدفعهما إلى عدم تضخيم الخلاف حول بعض الأسماء، إنما العمل المستمر للوصول إلى حكومة قادرة على العمل كفريق واحد والتصدي للانهيار وبدء التحضير للانتخابات النيابية في نهاية آذار المقبل، بالتزامن مع بدء التفاوض مع الصناديق الدولية لا سيما صندوق النقد الدولي حول خطة المساعدة والإصلاح الاقتصادي.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :