facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكويت تعيد إلى الطاولة مشاريع بقطاع الطاقة المتجددة


29-08-2021 03:32 PM

عمون - قال مصدر مصرفي إن الكويت أعادت إلى الطاولة مجددا برنامجا طموحا لمشاريع الطاقة المتجددة كانت قد توقفت في خضم التبعات التي شهدها الاقتصاد الكويتي بفعل تبعات الجائحة.

وأضاف أحد المصادر أن هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بصدد تلقي عروض تقديم الاستشارات الفنية للبرنامج في عطاء ينتظر أن يجري تنفيذه في 5 أيلول المقبل.

وفي تموز من العام الماضي أعلن مجلس الوزراء الكويتي إلغاء مشروع إنشاء محطة الدبدبة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وهو ما عزاه المجلس في حينه إلى تبعات الجائحة.

واستطرد المصدر أن ارتفاع أسعار النفط ربما أعطى براحا للحكومة لاستئناف حزمة من المشاريع في قطاعات مختلفة.

والمشروع التابع لشركة النفط الحكومية كان يهدف إلى إنشاء محطة لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية كان إنتاجها سيوفر 15% من احتياجات القطاع النفطي داخل مجمع الشقايا للطاقة المتجددة الذي يقع غرب مدينة الكويت.

هذا ودفع هبوط أسعار النفط عددا من الدول الخليجية إلى توقيف عجلة الإنفاق الرأسمالي مع تراجع حاد في الإيرادات النفطية التي تمثل السواد الأعظم من الدخل.

وأضاف المصدر أن توقعات بارتفاع مطرد في الطلب على الطاقة الكهربائية في البلاد ربما سرع من عملية إعادة برنامج الطاقة المتجددة إلى الطاولة.

وتشير تقديرات حكومية إلى أن الطلب على الكهرباء في البلد الغني بالنفط سيرتفع إلى 30 غيغاواط في الأعوام المقبلة، فيما بلغ الطلب ذروة قياسية في حزيران الماضي عند 15 غيغاواط في حين تبلغ السعة القصوى للانتاج 19 غيغاواط الفعلي منها 16-17 غيغاواط، بحسب بيانات رسمية.

CNBC عربية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :