facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح عيادات الإقلاع عن التدخين في مركز صحي المقابلين


01-09-2021 08:06 PM

عمون - بتوجيهات ودعم ورعاية من وزير الصحة الدكتور فراس الهواري تم اليوم الاربعاء إفتتاح عيادة الإقلاع عن التدخين في مركز صحي المقابلين الشامل.

وقالت الدكتورة نورة العنزي إختصاصية طب الأسرة والإقلاع عن التدخين أن إفتتاح العيادة يعكس حرص معالي وزير الصحة الدكتور فراس الهواري على التوسع بتوفير واستحداث خدمات طبية جديدة ومتميزة ومنها علاج الإدمان على مادة التبغ.

وأضافت انه قد تم إيفاد عدد من الاطباء في وزارة الصحة وتدريبهم بهدف تقديم المساعدة للمدخنين في الإقلاع عنه وبالتالي الحد من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة وأهمها مرض السرطان، حيث تشير الأدلة العلمية إلى أن نسبة النجاح في الإقلاع عن التدخين دون الحصول على المساعدة المتخصصة متدنية، بينما تتضاعف النسبة 4 مرات بمجرد الحصول على المساعدة الطبية من المختصين.

وحضر الإفتتاح ممثلين من مديرية الشؤون الصحية لمحافظة العاصمة واللجنة الصحية المحلية والشرطة المجتمعية لمنطقة المقابلين.

وقدمت الدكتورة العنزي شرحاً مفصلاً عن العيادة الجديدة وكيفية الإستفادة من خدماتها وأكدت أن أي مدخن يرغب في الإقلاع عن التدخين يستطيع أن يحصل على المشورة الطبية والأدوية مجاناً.

ودعت المواطنين للحضور وطلب المساعدة الطبية لما في ذلك أهمية في الحفاظ على الصحة والوقاية من العديد من الأمراض وتعزيز أنماط العيش الصحية والرفاهية في جميع الأعمار، لا سيما خلال جائحة كوفيد-19.

وثمن الحضور دور وزارة الصحة في مكافحة آفة التدخين، بالإضافة إلى تثمينهم للجهود الكبيرة التي يقودها معالي وزير الصحة الأستاذ الدكتور فراس الهواري بتوفير الخدمات الطبية النوعية للمواطنين.

وفي نهاية الفعالية تم توزيع أجندات وهدايا رمزية تذكارية من شركة حكيم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :