facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماريو ماندزوكيتش .. رحالة أوروبا يعتزل


03-09-2021 07:31 PM

عمون - أعلن النجم الكرواتي المخضرم ماريو ماندزوكيتش لاعب ميلان ويوفنتوس الإيطالي الأسبق، اعتزاله كرة القدم نهائيا.

ونشر ماندزوكيتش رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع "أنستغرام"، مع صورة لحذاء كرة قدم، وكتب عليها: "حتما ستدرك اللحظة المناسبة للاعتزال، حيث موعد وضع هذه الأحذية في الدولاب ولن تشعر بأي ندم".

واختتم بقوله: "كرة القدم دائما ستكون جزءا من حياتك، وبعدها ستتطلع لكتابة فصل جديد".

من هو ماريو ماندزوكيتش؟
حصد ماريو ماندزوكيتش العديد من الألقاب الجماعية والجوائز الفردية، على مدار مسيرته مع كرة القدم، حتى اعتزاله في سن 35 عاما، يوم الجمعة.

وبدأت مسيرة ماريو مع الساحرة المستديرة في عام 2004 بين صفوف فريق مارسونيا الكرواتي، ومنه انتقل إلى مواطنه دينامو زغرب.

وفي عام 2010 قرر ماندزوكيتش أخيرا خوض أول تجربة احترافية له خارج كرواتيا، وانتقل إلى فولفسبورج الألماني واستمر معه حتى 2012، وقت انضمامه إلى العملاق البافاري بايرن ميونخ.

لكن تجربة ماريو مع بايرن لم تدم طويلا، وقرر الرحيل إلى إسبانيا في عام 2014 وبقي معه لموسم واحد فقط، ثم خاض تجربة في إيطاليا من بوابة البطل التاريخي يوفنتوس، حيث مكث 4 سنوات كاملة كأطول تجربة احترافية له خارج كرواتيا.

وفي عام 2019، اتخذ ماندزوكيتش خطوة أثارت دهشة الكثير من عشاق كرة القدم، حين اختار الانضمام إلى الدحيل القطري، واستمر معه لموسم واحد أيضا قبل أن يعود إلى إيطاليا من بوابة ميلان، ثم يقرر الاعتزال.

ألقاب ماريو ماندزوكيتش
توج ماريو ماندزوكيتش بالألقاب مع أغلب الأندية التي انتقل إليها، خاصة بايرن ميونخ الذي كتب معه تاريخا كبيرا خلال وقت قياسي.

أبرز ألقاب ماريو على الإطلاق هو دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013، بالإضافة إلى السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مع بايرن.

مع أتلتيكو فاز النجم الكرواتي المعتزل بلقب كأس السوبر الإسباني، ومع يوفنتوس توج بالدوري الإيطالي 4 مرات، وكأس إيطاليا (3) والسوبر المحلي مرة واحدة.

مسيرة ماريو ماندزوكيتش الدولية
يمتلك ماندزوكيتش سجلا مميزا مع منتخب كرواتيا، وكان على أعتاب الفوز باللقب الكروي الأغلى على الإطلاق، في عام 2018.

وقتها أسهم ماريو في وصول الكروات لنهائي كأس العالم في روسيا، للمرة الأولى تاريخيا، قبل الخسارة بنتيجة 2-4 أمام فرنسا.

وحسب ما ذكره موقع "ترانسفير ماركت"، فإن ماريو خاض 89 مباراة دولية مع منتخب بلاده، سجل خلالها 33 هدفا وأسهم بـ9 تمريرات حاسمة.

(العين الاخبارية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :