facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السيسي يؤكد أهمية التوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة


04-09-2021 03:41 PM

عمون - أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم "السبت" مجددًا أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة.

وطالب السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم مع نظيره القبرصي نيكوس انستاسيادس ، المجتمع الدولي للاضطلاع بدور أكبر لحل قضية سد النهضة حفاظًا على استقرار المنطقة.

وأشاد بالتعاون والتنسيق المصري القبرصي في عدد من القضايا الإقليمية، مؤكدًا أن تدشين اللجنة العليا المشتركة بين البلدين سيعمل على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وقال السيسي إنه أكد مع نظيره القبرصي على ضرورة العمل على عودة الطرفين الفلسطينى والإسرائيلي للتفاوض للوصول إلى اتفاق سلام ، مضيفا "أكدت خلال المباحثات موقف مصر الثابت من مساعى تسوية القضية الفلسطينية ومن القرارات الدولية ذات الصلة".

وتابع :"أكدنا ضرورة التنسيق السياسي والتعاون الفنى بين مصر وقبرص واليونان فى إطار التعاون المشترك" .

ورحب السيسي بالرئيس القبرصى مجدداً فى القاهرة ، متطلعاً لأن تشهد "الفترة المقبلة مزيدًا من الزخم لشراكتنا وصداقتنا التى تجمع بين بلدينا".

بدوره ، قال الرئيس القبرصي إن بلاده تسعى لزيادة التعاون المتبادل بين مصروقبرص ليمتد إلى مجالات جديدة، مضيفا: "اتفقنا على تبادل الخبرات، خاصة في مجال الهيدروجين الأخضر".

وكان الرئيس القبرصي وصل صباح اليوم إلى العاصمة المصرية القاهرة، على رأس وفد بلاده للمشاركة فى أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :