facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكاظمي يشيد بدور الملك في تنمية العلاقات بين الأردن والعراق


04-09-2021 03:46 PM

عمون - استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، السبت، رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، حسب بيان صادر عن مكتب الكاظمي.

وأكّد الكاظمي، عمق العلاقات الثنائية بين العراق والأردن، التي وصلت مؤخراً إلى مستوى عالٍ من التعاون"، مشيداً "بدور جلالة الملك عبداله الثاني في تنمية العلاقات، وقد تجلّى ذلك في حضوره الفاعل في القمم الثلاثية، وأيضاً في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة".

وأضاف، أن "توطيد العلاقات بين بغداد وعمّان، ينعكس إيجاباً على استقرار المنطقة، فضلاً عن تحقيق الشراكات الاستراتيجية والاقتصادية، وحثّ سيادته البرلمانيين في كلا البلدين على العمل؛ من أجل تسهيل عملية التكامل الثنائي والإقليمي، التي شرعت بها الحكومتان العراقية والأردنية".

وأكّد أن "العراق مر بظروف صعبة، وهو الآن في مرحلة التعافي، والمضي باتجاه الوضع الطبيعي الذي يستحقه".

رئيس مجلس النواب العودات، نقل "تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني لرئيس مجلس الوزراء"، مؤكداً "حرص الأردن على بناء أفضل العلاقات مع العراق، فضلاً عن مباركته بنجاح مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي احتضنه العراق مؤخراً".

وأشاد "بالخطوات التي تقوم بها الحكومة العراقية باتجاه انتهاج سياسة الحوار والتهدئة؛ لضمان استقرار المنطقة، وكذلك تثمين الأردن لدور العراق في مجال محاربة الإرهاب الذي يهدد أمن المنطقة بأسرها".

وبين العودات، أن "التوازن والتعافي الذي يشهده العراق، أمران يستحقان الدعم والإسناد".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :