facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الصحفيين": متمسكون بإلغاء بند رفع رسوم تجديد رخص المطبوعات الإلكترونية


04-09-2021 04:29 PM

عمون - تواصل نقابة الصحفيين اتصالاتها وحوارها الايجابي مع الحكومة بشأن التعديلات على أنظمة هيئة الإعلام التي تم التوافق على إيقاف العمل بها الخميس الماضي وسحبها عن الموقع الالكتروني لديوان التشريع والرأي كونها لم تقر الى الآن وذلك إلى حين اعتماد رؤية النقابة والأسرة الصحفية في الأنظمة المقترحة للتعديل بشكل شمولي.

واشار مجلس النقابة إلى أن المستشار القانوني للنقابة يقوم بمراجعة نهائية للتعديلات المقترحة على الأنظمة مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي وردت من زملاء بالهيئة العامة حيالها. ليتم تقديمها للحكومة والمطالبة بإلغاء البنود المعترض عليها.

ودعت نقابة الصحفيين الجسم الصحفي والأطراف المعنية بتلك الأنظمة إلى تقديم المقترحات المطلوبة للتعديل أو الإضافة أو الإلغاء، ليصار الى وضعها مع مقترحات النقابة على طاولة الحكومة للأخذ بها ، وفقا لمعايير حرية التعبير والبث الالكتروني الدولية والحقوقية، وبما يحد من أي قيود تفرض على حرية التعبير والنشر. 

وأكدت النقابة تمسكها  بإلغاء البند المتعلق برفع رسوم تجديد رخص للمطبوعات الالكترونية، وإلغاء التعديلات المتعلقة بفرض الترخيص المسبق على البث الإذاعي والتلفزيوني عبر شبكة الانترنت، كونه يشمل كل أنواع البث ومختلف التطبيقات على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث لم يرد أي نص قانوني بقضية مدة الترخيص.

كما اكدت حرصها مواصلة التنسيق مع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين، للأخذ بالتعديلات المطلوبة ورفض أي محاولات للالتفاف على مطالب النقابة في هذا الشأن.

وأوضحت النقابة ومن باب توحيد الجهود ضرورة التنسيق معها حيال اي تحركات بهذا الشأن واتاحة المجال للنقابة لاستكمال الحوار الإيجابي الذي تم مع وزير الدولة لشؤون الإعلام ومدير هيئة الإعلام والاستعداد للأخذ بالملاحظات والاعتراضات على التعديلات المقترحة على الأنظمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :