facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أعراض ارتفاع هرمون الإستروجين عند النساء


07-09-2021 10:42 AM

عمون - هرمون الإستروجين هو هرمون أنثوي مهمٌ لنمو الثدي والخصوبة والتحكم في الدورة الشهرية. أثناء التبويض، يرتفع مستوى هرمون الإستروجين في الجسم ثم ينخفض ​​بسرعة.

ومع ذلك، أثناء الحمل، تظل كمية هذا الهرمون مرتفعة وتستمر في الزيادة حتى الولادة، حيث يتشكل الإستروجين في المشيمة. علماً أنه يجب ألا ننسى أن زيادة هرمون الإستروجين في الجسم، بغض النظر عن الحمل، يمكن أن تؤدي إلى بعض التغييرات الجسدية.

اكتشفي أعراض ارتفاع هرمون الإستروجين عند النساء في الآتي، وفقاً لموقع lastucerie الفرنسي:

1- فقدان الرغبة
يعتبر فقدان الرغبة في إقامة علاقة زوجية من الآثار الجانبية الشائعة جداً عند النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل. في الواقع، تحتوي الأخيرة على الكثير من الإستروجين الاصطناعي.

2- متلازمة ما قبل الحيض
تشعر العديد من النساء بالسوء في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية. تظهر أعراض الدورة الشهرية قبل الدورة بـ14 يوماً، وتتميز بانزعاج جسدي وعاطفي مثل اضطرابات الأكل، والاكتئاب، وآلام البطن، والإمساك، والغثيان، والتعب، والشوائب الجلدية.


3- تقلبات المزاج
تنتقل النساء اللاتي يعانين من زيادة هرمون الإستروجين من حالة إلى أخرى في أي وقت من الأوقات على الإطلاق، ففي بعض الأحيان يكنّ في حالة مزاجية جيدة، وفجأة لا يستطعن تحمّل أي شيء.


4- زيادة الوزن
ارتفاع هرمون الإستروجين قد يسبب إرتفاع الوزن

ظاهرةا خرى هي زيادة الوزن، حيث إن الإستروجين الزائد يمكن أن يسبب احتباس الماء في الجسم.

5- عدم انتظام الدورة الشهرية
يمكن أن تؤدي مستويات هرمون الإستروجين المرتفعة جداً أو عدم التوازن بين الإستروجين والبروجسترون إلى تعطيل الدورة الشهرية. يؤثر هذا على طول الدورة (قصيرة جداً أو طويلة جداً) وكمية الدم المفقودة (صغيرة أو ثقيلة).

6- الصداع
يعاني العديد من النساء من الصداع قبل الدورة الشهرية. إذا استمر الصداع النصفي لفترة طويلة، فقد يشير ذلك إلى وجود فائض في هرمون الإستروجين. تظهر هذه الأنواع من الصداع النصفي قبل وأثناء وبعد الدورة الشهرية.

7- اضطرابات النوم
يمكن أن يسبب الكثير من هرمون الإستروجين مشاكل في النوم. هذا هو السبب في أن الأشخاص المتأثرين بهذه الظاهرة يجب أن يذهبوا إلى الفراش بمجرد شعورهم بالتعب، وتجنّب القيلولة أثناء النهار وممارسة النشاط البدني بانتظام.

8- برودة القدمين واليدين
هرمون الإستروجين يؤثر على التمثيل الغذائي. يمكن أن يسبب قصور الغدة الدرقية أو نقص السكر في الدم، ومن أعراض هذه الحالات برودة القدمين واليدين.

9- ارتفاع ضغط الدم
تؤدي مستويات هرمون الإستروجين المرتفعة إلى تحفيز الهرمونات التي تتحكم في ضغط الدم بشكل مفرط. بشكل عام، يساعد استهلاك البروجسترون في تعديل ضغط الدم في هذه الحالات.

10- تساقط الشعر
الإستروجين الزائد يرفع مستويات هرمون التستوستيرون، مما يسبب تساقط الشعر.

11- جفاف الجلد
عادة ما تعاني النساء من جفاف الجلد في فترة انقطاع الطمث، حيث يخزن الجلد رطوبة أقل في مرحلة البلوغ. ثم يعانون من حكة وتوتر جلدي وظهور قشرة على فروة الرأس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :