facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





البيئة: 6 محطات جديدة لرصد نوعية الهواء


07-09-2021 08:27 PM

عمون - شارك الأردن العالم الاحتفال باليوم العالمي لنقاوة الهواء الذي يصادف كل عام في السابع من أيلول.

وقال مستشار وزير البيئة لشؤون الإعلام احمد عبيدات وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية الثلاثاء، إن الحفاظ على نوعية الهواء أولوية لدى وزارة البيئة.

وأشار الى أن تحسين جودة الهواء لا يتم إلا من خلال رصد نوعيته حيث تقوم الوزارة بمراقبة نوعية الهواء من خلال 23 محطة رصد موزعة على المحافظات، تحتوي على أجهزة قياس الملوثات في الهواء المحيط، وأسست 6 محطات جديدة لرصد نوعية الهواء سيتم تشغيلها رسمياً هذا العام، بالإضافة إلى مختبرين متنقلين لقياس نوعية الهواء بالمملكة في الحالات الطارئة أو من خلال البرنامج المعتمد لتشغيل هذه المختبرات في المناطق كافة.

وأضاف، إن الأردن وقع من خلال وزارة البيئة اتفاقية باريس التي حددت المسارات الوطنية لكافة الدول لتخفيض نسب انبعاثات الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي المتسببة بالتغير المناخي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :