facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سياسي لبناني يسيء للاوكرانيات وسفارة بلادهن تثور

​وئام وهاب
​وئام وهاب
13-09-2021 03:14 PM

عمون - بعد تصريح لرئيس ​حزب التوحيد العربي​ ​وئام وهاب​ عن “الدعارة” اعتُبر مسيئا للنساء الروسيات والأوكرانيات.

وفي التفاصيل قال الوزير السابق، وهاب، في حوار تلفزيوني على قناة “الجديد” إنه سأل الرئيس ميشال عون عن طبيعة لبنان كبلد، وأضاف: “قلت له إن كنا بلد دعارة فلنجلب 10 آلاف سيدة روسية أو أوكرانية”.

وأشار إلى أن الرئيس اللبناني “ضحك” عندما سمع ما قاله وهاب، الأمر الذي أشار موجة من الاستنكار عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

على إثره استنكرت السفارة الأوكرانية ما جاء على لسان وهاب, فأصدرت البيان التالي:

"إن سفارة أوكرانيا في الجمهورية اللبنانية تحترم بشدة المعايير الديمقراطية وحقّ الجميع في حرية الفكر والتعبير الحر عن آرائهم ومعتقداتهم.

وفي الوقت نفسه، تعبر سفارة أوكرانيا في الجمهورية اللبنانية والجالية الأوكرانية في لبنان عن الغضبوالاستياء من تعليقاتكم حول النساء الأوكرانيات، التي بثت على قناة الجديد اللبنانية.

ففي 12 أيلول 2021، خلال برنامج صباحي على قناة الجديد، واثناء مناقشة الوضع السياسي فيلبنان، وجهتم كلمات مهينة إلى مواطني أوكرانيا.

في هذا الصدد، تعتبر سفارة أوكرانيا في الجمهورية اللبنانية والجالية الأوكرانية في لبنان مثل هذهالتصريحات غير مقبولة وتنتهك كرامة الإنسان.

وعليه، إن سفارة أوكرانيا في الجمهورية اللبنانية والجالية الأوكرانية في لبنان يطلبانكم باعتذار علنيلمواطني أوكرانيا"

وفي هذا الصدد، سارع وهاب إلى الاعتذار عبر بيان  أصدره حزب "التوحيد العربي" قال فيه: "إن ما قصده رئيس الحزب في الموضوع الروسي والأوكراني هو الجمال الروسي والأوكراني وليس أي شيء آخر، فنحن من جهتنا نقدر نضال الروسيات عبر التاريخ في مواجهة الاحتلال النازي، وصولاً إلى الحروب التي خاضتها روسيا في سوريا وعلى صعيد كل العالم".

ووصف الحزب، في بيانه، الروسيات بـ"النساء من الدرجة الأولى"، مضيفا: "هنّ يستحققْنَ إعجابنا وحبّنا وقد تبوّأن أعلى المراكز في مؤسسات الدولة والجيش والمجتمع الروسي".

وختم بالقول: "كلّ التقدير والاحترام لكل من المرأة الروسية والأوكرانية، وإن تطلب الأمر منا تقديم اعتذار إذا ما كان كلام الوزير وهاب قد فُهم في غير قصده، فاقتضى التوضيح".


وكالات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :