facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأندية الأوروبية تشعل أزمة كأس العالم "كل عامين"


24-09-2021 01:20 PM

عمون - دخلت رابطة الأندية الأوروبية على خط الجدل والأزمة المثارة بشأن مقترح إقامة بطولة كأس العالم كل عامين.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه يدرس إقامة المونديال كل عامين بدلا من 4 سنوات، وهو ما عارضته جهات عديدة، أبرزها الاتحاد الأوروبي "يويفا"، ونظيره في أمريكا الجنوبية "كونميبول"، فيما أبدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونظيره في أمريكا الشمالية والوسطى "كونكاكاف" انفتاحهما على الفكرة.

وانتقدت رابطة الأندية الأوروبية في بيان رسمي هذا المقترح، حيث قالت: "بصرف النظر عن النقص الملحوظ في المشاورات، فإن مقترحات الفيفا ستؤدي إلى تأثير مباشر ومدمر على الأندية، سواء على الصعيد المحلي أو الدولي".

وأكدت الرابطة أن هذا المقترح سيؤثر بشكل سلبي على صحة اللاعبين وسيعرضهم للخطر، فضلا عن تقليله من قيمة وأهمية مسابقات الأندية.

وأشار البيان إلى أن الضرر سيلحق أيضا بمسابقات كرة القدم النسائية، التي ستفقد حقها في تنظيم الأحداث في صيف أوروبي بدون بطولة للرجال.

وشددت الرابطة على أن أي قرار متعلق بمستقبل تقويم المباريات الدولية، لا يمكن أن يتم اتخاذه سوى بموافقة الأندية، مع مراعاة رفاهية اللاعبين.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :