facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العدوان يكشف تفاصيل المياه السوداء: لا يمكن أن تكون نفطا ورائحتها كريهة


25-09-2021 08:37 PM

عمون - عبدالله مسمار - أكد رئيس قسم مشاريع النفط في وزارة الطافة والثروة المعدنية المهندس بهجت العدوان استحالة أن تكون المياه السوداء في منطقة البحر الميت نفطا.

وقال العدوان لـ عمون بعد الكشف الحسي على الموقع إن ما ظهر في مقطع الفيديو هي مياه سوداء ذات رائحة كريهة.

وأضاف ان موقع تسرب المياه السوداء باتجاه البحر الميت يبعد عن موقع البركة الحمراء 500 متر فقط، مشيرا إلى وجود مياه عذبة في المنطقة، وهو ما يدل عليه اخضرار الاشجار في القرب من الموقع.

وبين أن مياه عذبة تسيل باتجاه الموقع، ما أدى إلى ظهور البركة الحمراء اولا، ثم ظهرت المياه السوداء.

وعن سبب تلون المياه باللون الأسود، قال نقيب الجيولوجيين الاسبق العدوان، إن المياه العذبة اختلطت بطين البحر الميت الأسود، قبل تسربها من بين الصخور لتصب في البحر الميت، ودليل ذلك رائحتها.

وأشار العدوان إلى أن النفط إذا كان موجودا قد يكون على اعماق كبيرة ولا يظهر على سطح الأرض، داعيا المواطنين الى عدم السرع دوما باصادار الاحكام المسبقة حول ظهور نفط.

أمين عام سلطة وادي الأردن بالوكالة المهندسة منار محاسنة أكدت لـ عمون أنه سيتم ارسال عينات المياه السوداء صباح الأحد إلى وزارة المياه والري لفحصها.

وأشارت إلى انه لا يمكن الحكم على طبيعة هذه المياه قبل فحصها مخبريا.

وبينت محاسنة أن المنطقة محصورة وصغيرة نسبيا بطول 25 مترا وعرض لا يتجاوز المتر الواحد، فيما ستظهر نتائج الفحوصات الأحد وسيتم الاعلان عنها رسميا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :