facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الغذاء والدواء: تسجيل 173 صنفاً دوائياً منذ بداية العام الحالي


11-10-2021 04:33 PM

عمون - صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات أن العام الحالي شهد تسجيل عدد غير مسبوق من الأدوية لدى المؤسسة بلغ 173 صنفاً دوائياً؛ 99 صنفاً منها محلي بينما 74 منها مستورد، مؤكدًا أن المؤسسة تمنح أولوية التسجيل للأدوية المنتجة محليًا مما ساهم في الحفاظ على الأمن الدوائي والمخزون الاستراتيجي من خلال توفر عدد من بدائل الأصناف الدوائية بأسعار مناسبة والتي تزيد عن 10 أصناف في بعض الأحيان.

وأشار مهيدات إلى أنه تم إنتاج وتداول 1533 صنفا دوائيا محليا في السوق المحلي وبقيمة إجمالية تقدر بنحو 247.5 مليون دينار أردني خلال العام الحالي ، بينما تم استيراد 1880 صنف دوائي وبقيمة اجمالية تقدر بنحو 294.6 مليون دينار أردني.

وأضاف أن المملكة صدرت 1721 صنفا دوائيا منذ بداية العام الحالي تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 384.8 مليون دينار أردني نتيجة لإنتاج الأصناف الدوائية محليًا وتوفرها بفائض عن حاجة السوق المحلي.

ولفت مهيدات انه وفقا لاحصائيات المؤسسة فإن الصناعة الدوائية الوطنية أظهرت مؤخرًا تميزًا وتنافسية نوعية لما تشهده من تطور ملموس من حيث الانتاج والتسجيل والتصدير ، مشيرًا إلى سعي المؤسسة المتواصل لتقديم الدعم من خلال تطبيق السياسات والآليات الكفيلة بتسهيل إجراءات التسجيل والإستيراد وتذليل أي عقبات تواجه المصنعين والمستوردين لتحقيق الأمن الدوائي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :