facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صور تظهر جفاف في سد الوحدة .. والمحاسنة تنفي


16-10-2021 02:13 PM

عمون - نفت أمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار المحاسنة معلومات تتحدث عن جفاف سد الوحدة على الحدود الأردنية السورية، مشيرة الى أن البيانات تظهر تراجع مخزون السد المائي كحال باقي السدود نتيجة ضعف الموسم المطري الماضي وزيادة نسبة التبخر.

وبينت محاسنة لـ عمون السبت، أن المخزون المائي المسجل في سدود الأردن كافة ما يزال "متدنيا جدا" بناء على مؤشرات الهطولات المطرية 2020 – 2021.

يأتي ذلك، فيما انتشرت صور عبر وسائل التواصل الإجتماعي تظهر جفاف المياه داخل سد الوحدة، وسبق ذلك قبل نحو شهر جفاف سد الوالة لانخفاض الهطول المطري وتبخر المياه بنحو 9 آلاف متر مكعب يوميا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، والسحب الجائر من بحيرة السد، بحسب سلطة وادي الأردن.

يذكر أن سد الوحدة يقع على نهر اليرموك (الحدود الأردنية - السورية) شمال الأردن، حيث بدأ التخزين في بحيرة السد بتاريخ 22 تشرين الثاني 2006، وتتشكل روافده الأساسية من "وادي علان،وادي الحرير، وادي زيزون في الجانب السوري ووادي الشلالة في الجانب الأردني"، ويهدف الأردن من فكرة الموافقة على إنشاء السد لتأمين نحو (30) م.م3 من الماء لأغراض الزراعة و(50) م.م3 من الماء للاستعمالات المحلية للعاصمة عمان وتوليد طاقة كهربائية بسعة (18.800) ميجاواط/ساعة سنويا، بحسب بيانات وزارة المياه والري.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :