facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف يدر نجوم الكرة الأموال على أنديتهم؟


01-11-2021 08:18 PM

عمون - يلعب نجوم كرة القدم دورا كبيرا في حصول أنديتهم على الكثير من الأموال، على الرغم من الرواتب المرتفعة التي يحصلون عليها.

ويعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، المثال الأبرز على هذا الأمر، فعلى الرغم من حصولهما على رواتب مرتفعة، إلا أنهما يمنحان الأندية التي يلعبان لها العديد من المميزات.

وتالياً الوسائل التي تستعين بها الأندية من أجل الاستفادة من نجومها في ظل رواتبهم المرتفعة.

كريستيانو رونالدو
مانشستر يونايتد ضم كريستيانو رونالدو من يوفنتوس الإيطالي مقابل 15 مليون يورو، أو ما يعادل نحو 12.7 مليون جنيه إسترليني.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أكدت أن مانشستر يونايتد سيغطي تكاليف انتقال "الدون"، وسيحقق أرباحا خلال أول عام من الانتقال تعادل نحو 30 مليون جنيه إسترليني.

ويأتي هذا المبلغ من عدة مصادر، أبرزها عقود الرعاية بالإضافة إلى الاستفادة من سطوة رونالدو على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر أكثر رياضي تتم متابعته من الجماهير بأكثر من 500 مليون متابع.

وكان نادي يوفنتوس قد استفاد من التعاقد مع رونالدو في 2018، حيث ارتفعت عائداته من بيع القمصان من 20 مليون جنيه إسترليني قبل قدوم اللاعب البرتغالي، إلى 46 مليونا بعد انتقاله.

روب ويلسون، الخبير الاقتصادي في جامعة "شيفيلد هالام"، قال إن مانشستر يونايتد أبرم اتفاقيات منذ 10 أو 12 عاما، وهي في طريقها للانتهاء، ووجود رونالدو سيساعد النادي على إبرام تعاقدات أكبر بمقابل مادي أكبر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن رونالدو يمتلك قدرات فنية هائلة، قد تساعد الفريق على تحقيق الألقاب الغائبة عنه منذ عام 2017، وهو ما سيساعده على حصد المزيد من الأموال.

ليونيل ميسي
حين نشرت صحيفة "إل موندو" الإسبانية في كانون الثاني الماضي أن ليونيل ميسي لديه عقد مع برشلونة بأكثر من 550 مليون يورو سنوياً، تعرض اللاعب والإدارة لانتقادات حادة.

ولكن تلك الانتقادات هدأت حين كشف اقتصاديون عن أن اللاعب الأرجنتيني مصدر دخل أكثر ثباتا وقيمة للنادي الكتالوني من أي مصدر آخر.

ويقول مارك سيريا، الخبير الاقتصادي ومؤسس مجموعة "Diagonal" الاستثمارية لصحيفة "سبورت" الكتالونية: "ميسي هو جزء أساسي من دخل برشلونة الدائم".

وأوضح: "أنا أحلل كم الأموال التي يجنيها برشلونة من وراء ميسي، برشلونة يمنح ميسي 140 مليون يورو في الموسم، ولكنه يحصل على مبلغ يتراوح من 250 إلى 300 مليون من وجوده".

وأتم: "الرعاة يجددون عقودهم مع برشلونة سنة بسنة بسبب خوفهم من رحيل ميسي".

من جانبه قال سينتو أجرام، الرئيس السابق للشراكات في برشلونة، في وقت سابق: "لن تجدد الشركات الراعية العقود مع برشلونة لـ3 أو 4 سنوات، لأنها لا تعلم كيف ستتحول قيمة النادي حال رحل ميسي".

وأكمل: "50 % من إجمالي إيرادات برشلونة في السنوات الماضية خلال الجولات الخارجية اعتمد على وجود ميسي من عدمه في المباريات".

يُذكر أن ميسي رحل عن برشلونة في الصيف الماضي للانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بشكل مجاني، بعدما فشلت كل محاولات النادي الكتالوني لتسجيل عقده.

(العين الاخبارية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :