facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التنمية تعد مسودة قانون العمل الاجتماعي الجديد


03-11-2021 10:01 PM

عمون - بحثت لجنة اعداد ودراسة مسودة مشروع قانون العمل الاجتماعي، الأربعاء، سبل اصدار قانون جديد وعصري يواكب المتغيرات التي طرأت على بيئة العمل التنموي والاجتماعي.

وقال رئيس لجنة العمل أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، إن تشكيل اللجنة يأتي إيمانا بأهمية تحديث وتطوير التشريعات الناظمة لعمل الوزارة والمرنة في التعامل مع مختلف القضايا والظواهر الاجتماعية التي طرأت على المجتمع.

وأضاف الضمور، إن القانون النافذ منذ 1956 غير مواكب للتطورات التي حدثت، خصوصا في العديد من القضايا والظواهر الاجتماعية التي لم تكن موجودة فيما مضى، مؤكدا أن هذا الدافع لتعديل القانون.

وأكد الضمور، أن طبيعة العمل في الخدمة الاجتماعية يجب أن يرتكز على ثوابت ومحددات في جوهرها، ومصقولة بمهارات وقدرات لدى الاخصائيين الاجتماعيين العاملين في هذا القطاع، وأن هذا الامر أظهر الحاجة الملحة الى تأطير مهنة العمل الاجتماعي وقوننتها، وسينعكس إيجابا وبشكل كبير إن وجدت على المنتفعين من الخدمات الاجتماعية.

وضمت اللجنة في عضويتها عددا كبيرا من الجهات المعنية بالعمل الاجتماعي، ممثلة بنخبة من أكاديميي الجامعات وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المحلية ومنظمة (NI.CO) الايرلندية والناشطين فيه.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :