facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهواري: اجتماع لبحث اعطاء جرعة لقاح ثالثة للجميع ووضعنا الوبائي مستقر بحذر


04-11-2021 08:26 AM

عمون - قال وزير الصحة فراس الهواري، إن الوزارة ستعقد اجتماعا قريبا، لبحث إعطاء جرعة ثالثة من مطاعيم كورونا لجميع الفئات ولمن مضى على جرعته الثانية 6 أشهر.

وأضاف في مداخلة عبر المملكة الخميس، أن الوزارة بدأت بإعطاء جرعة معززة من مطعوم كورونا للأشخاص الذين مضى على تلقيهم للجرعة الثانية (6) شهور فأكثر، وبدون موعد مسبق، مرجحا أن يكون الاجتماع "الأسبوع المقبل".

وتابع الهواري أن "الوزارة تراقب تجارب بعض الدول التي بدأت بإعطاء مطاعيم كورونا للأطفال من 5-11 عاما قبل اتخاذ قرار مماثل".

وأكد الوزير وصول 500 ألف جرعة من مطعوم "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا الصيني إلى الأردن اليوم (الخميس)".

وقال إن "6 آلاف شخص حصلوا على مطاعيم كورونا من خلال الفرق الصحية المتحركة"، مشيرا الى ان الفئات التي اعتمدتها والتي يسمح تلقيها الجرعة المعززة الثالثة على النحو الآتي: الأشخاص من الفئة العمرية (60) سنة فما فوق والكوادر الصحية والأشخاص الذين يعانون من أمراض نقص المناعة والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والضغط والسكري وغيرها، والفئات ذات الاختطار العالي للإصابة بالمرض من حيث المهنة أو مكان العمل أو الصفات والأمراض الوراثية.

وقال الوزير إن دراسات أثبتت أن الخلط بأخذ مطاعيم كورونا يعطي مناعة أفضل.

وأكد الوزير، أن "الوضع الوبائي في الأردن مستقر بحذر"، لافتا النظر إلى أن "600 مصاب بكورونا موجودون حاليا في المستشفيات".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :