facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يفوز بثقة الدول الإسلامية في مجالس المواصفات والمقاييس


04-11-2021 11:07 AM

عمون - فازت المملكة الاردنية الهاشمية في انتخابات عضوية مجالس معهد المواصفات و المقاييس للدول الاسلامية SMIIC، و هي كل من مجلس إدارة المعهد ومجلس إدارة التقييس ومجلس الاعتماد للدورة 2022- 2024.

ويأتي هذا عقب ترشح المملكة الأردنية الهاشمية لهذه الانتخابات التي أجريت خلال اليومين الماضيين ضمن أعمال الاجتماع الثاني والعشرون لمجلس إدارة المعهد و الاجتماع السادس عشر للجنة العمومية للمعهد باستضافة في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

وشاركت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية في اجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الاسلامية SMIIC التي انعقدت خلال الأيام الثلاثة الماضية (٢٠٢١/١٠/٣١ - ٢٠٢١/١١/٢) من هذا الأسبوع وبمشاركة وفود من 45 دولة إسلامية.

وترأّست المدير العام المهندسة عبير بركات الزهير الوفد الأردني المشارك في هذه الاجتماعات التي تضمنت الاجتماع الرابع لمجلس إدارة التقييس و اللجنة المالية لمجلس الادارة ولجنة الاستراتيجية لمجلس الإدارة و كذلك الاجتماع الثاني والعشرون لمجلس الادارة و الاجتماع السادس عشر للجنة العمومية للمعهد.

وشاركت الزهير في هذه الاجتماعات التي عُقدت في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية و بمشاركة رؤساء هيئات التقييس من الدول الإسلامية.

وتمّ خلال هذه الاجتماعات مناقشة أعمال المعهد و إنجازاته و إنجازات اللجان الفنية و طرق تفعليها و الخطط التنفيذية للمرحلة القادمة.

كما تم استعراض تقارير المجالس الثلاثة لكل من مجلس الإدارة و مجلس التقييس و مجلس الاعتماد و مخرجات أعمالها.

وتأتي أهمية هذه الاجتماعات في توحيد العمل الإسلامي المشترك في تعزيز أنظمة البنية التحتية للجودة في الدول الأعضاء.

ويهدفُ معهد المواصفات والمقاييس للدول الاسلامية إلى تنسيق إعداد المواصفات القياسية بين الدول الإسلامية لضمان إزالة العوائق أمام التجارة، و بالتالي تطوير التجارة فيما بينها.

كما يضع نظاماً لإصدار الشهادات و الاعتماد بغرض تعجيل تبادل السلع و المنتجات المُصنّعة فيما بين الدول الأعضاء بدءاً بالاعتراف المتبادل بالشهادات.

ويحرص المعهد على إعداد المواصفات القياسية التي تُعزز من تنافسية المنتجات و تضمن حقوق المستهلك و من ضمنها إصدار شهادة حلال.

وتجدر الإشارة أنّ هذه الانتخابات تُعقد كل ثلاث سنوات يتم فيها انتخاب مجموعة من الدول الأعضاء لتمثيل جميع الدول الإسلامية في هذه المجالس و العمل على إعداد الخطط و متابعة إنجازها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :