facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية عجلون تقدم دراسة مشروع خلايا شمسية لإنتاج الكهرباء


04-11-2021 02:38 PM

عمون - أكد نائب محافظ عجلون رئيس لجنة البلدية الدكتور علي اللوزي، ضرورة التشبيك مع الجهات المانحة والداعمة، بهدف إقامة المشاريع التنموية لتحسين واقع المجتمعات المحلية والخدمات التي تقدمها البلديات في مناطق اختصاصها.

وبين الدكتور اللوزي خلال لقائه الخميس، نائب مدير عام بنك تنمية المدن والقرى للشؤون الفنية المهندس مروان ذنيبات، ومدير مشروع الطاقة المتجددة الممول من الاتحاد الأوروبي الدكتور يوسف محمود، أن البلدية تقدمت بدراسة لإقامة مشروع مزرعة خلايا شمسية بدعم من بنك تنمية المدن والقرى لإنتاج الطاقة الكهربائية وبقدرة 1 ميجا واط، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، بهدف تخفيض عبء فاتورة الكهرباء على البلدية.

وأشار إلى حجم ومدى الفائدة التي تحققها البلدية في حال تشغيل المشروع وانعكاس ذلك في إقامة مشاريع تنموية مختلفة.
من جهته، قال الدكتور محمود، إن التحول باتجاه الطاقة المتجددة أصبح أمراً ملحاً لما تنفرد به من ديمومة وميزات متعددة، داعياً البلدية إلى زيادة الاستثمار والتوسع في مشاريع الطاقة المتجددة انسجاماٌ مع التوجهات الحكومية في البحث عن مصادر جديدة ومستدامة للطاقة.

بدوره، بين مساعد رئيس لجنة البلدية محمد القضاة، أن المشروع يتضمن إقامة مزرعة خلايا شمسية على قطعة أرض بمساحة 10 دونمات، وبالتنسيق مع شركة كهرباء محافظة إربد لتوليد الطاقة الكهربائية والاستفادة منها بتحول اعتماد البلدية على الطاقة البديلة، بهدف خفض فاتورة الطاقة التي تدفعها البلدية بدل إنارة الشوارع والمباني التابعة لها.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :