facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غوانمة: الأردن أكبر الدول العربية المستضيفة للاجئين


08-11-2021 04:01 PM

عمون - قالت أستاذة التاريخ في جامعة البترا الدكتورة نرمين غوانمة إن "الأردن هو أكبر الدول العربية المستضيفة للاجئين الموزعين في ثلاثة عشر مخيما رسميا ضمن 6 محافظات، وهؤلاء تقدم لهم الخدمات المباشرة لهم، مقابل ان موازنة الأونروا السنوية قليلة والتي تبلغ 360 مليون دولار سنويا".

وجاءت كلمة غوانمة خلال مشاركتها في جلسات مؤتمر "صورة الأردن في العالم في مئة عام" الذي نظمته الجامعة الهاشمية بمناسبة مئوية الدولة.

وشاركت غوانمة في أعمال المؤتمر بورقة حملت عنوان "العلاقة بين الاردن ومنظمة الاونروا" تناولت فيه دور الأردن في خدمة اللاجئين وتقديم المساعدات لمنظمة الأونروا التي تواجه مشاكل متعددة فيما يخص التمويل.

وقالت غوانمة إن الاردن رغم الامكانيات المحدودة يقدم الدعم إلى اللاجئين ويستقبلهم في 13 مخيما منتشرة في معظم أنحاء المملكة من سوريا وفلسطين، والعراق، مضيفة "الأردن ساهم ولا يزال يساهم بتحسين أوضاع المخيمات من خلال برنامج التأهيل والتدريب للاندماج في المجتمع الأردني، كما يؤكد الأردن على حقوق اللاجئين خاصة الفلسطينيين وتطبيق قانون حق العودة".

وأضافت غوانمة قدم الأردن وبالتعاون مع منظمة الاونروا المساعدات الكاملة للاجئين القادمين من العراق وسوريا من التعليم وتأمين المسكن، والرعاية الصحية، خاصة اثناء جائحة كورونا حيث وفرت التطعيم للاجئين ضد الفيروس.

وفي نهاية الجلسة التي ترأسها نائب رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور سلطان المعاني، دار نقاش بين المشاركين في الجلسة والحضور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :