facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




6 أرقام قياسية .. "سوبر" هاري كين يصنع المجد مع إنجلترا


15-11-2021 11:23 PM

عمون - صنع هاري كين قائد منتخب إنجلترا تاريخا جديدا خلال مواجهة بلاده أمام سان مارينو في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.

شهدت المباراة تسجيل هاري كين لـ4 أهداف "سوبر هاتريك"، وذلك في الدقائق 27 و32 و39 و42، علما بأنه سجل هدفين من علامة الجزاء.

ورفع كين رصيده إلى 48 هدفا مع منتخب إنجلترا ليحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين للأسود الثلاثة برصيد 48 هدفا بالتساوي مع جاري لينيكر.

وبات كين يبتعد بفارق 5 أهداف فقط عن واين روني الهداف التاريخي لإنجلترا، ويتوقع أن يقوم قائد المنتخب الإنجليزي الحالي بتحطيم رقمه قريبا.

فضلا عن ذلك، فإن كين بات أول لاعب يسجل سوبر هاتريك لصالح منتخب إنجلترا في مباراة منذ إيان رايت ضد سان مارينو في تشرين الثاني 1993.

أيضا، بات كين رابع لاعب في تاريخ إنجلترا يسجل 3 أهداف أو أكثر في مباراتين متتاليتين، بعد فيفيان وودوارد (1909) وديكسي دين (1927) وتومي تايلور (1957).

وأصبح كين أول لاعب في تاريخ إنجلترا يسجل 16 هدفا في عام ميلادي واحدا محطما الرقم السابق الذي كان يحمله هو أيضا والذي كان 12 هدفا في سنة واحدة رفقة جورج هيلسدون (1908) وديكسي دين (1927).

وإلى جانب ذلك، فإن كين بات ثاني لاعب في تاريخ إنجلترا يسجل 5 "هاتريك" في مسيرته الكروية بعد جاري لينيكر.

وتجدر الإشارة إلى أن رباعية كين ساهمت في إنهاء إنجلترا للشوط الأول من المباراة ضد سان مارينو بنتيجة 6-0، وهو أمر يحدث للمرة الأولى مع منتخب الأسود الثلاثة منذ الانتصار على هولندا 8-2 في تشرين الثاني 1946.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :