facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اشهار من حقيبتي لمحاسن الإمام


23-11-2021 11:14 PM

عمون - احتفى صحافيون وإعلاميون، الثلاثاء، بإشهار كتاب "من حقيبتي" للصحافية محاسن الامام، في دائرة المكتبة الوطنية.

وفي الاحتفائية، التي رعاها رئيس مجلس إدارة جريدة الدستور، محمد داوودية، وأدارتها الإعلامية لارا طماش، قدم الناقد الدكتور زياد أبو لبن قراءة حول الكتاب، لفت فيها إلى عنوان الكتاب الذي يعد إحدى عتباته، وعمل على تفكيكه وتحليله لغة ودلالة.

وتحدث أبو لبن عن العتبات الصغرى في الكتاب، والتي تؤدي إلى النص وما تحمل من مضامين ودلالات.

وأشار إلى أن الإمام نهلت من التجربة التي اكتسبتها في تنقلاتها في العديد من العواصم العربية والأجنبية خلال عملها الصحفي، وتعرفها على شخصيات وثقافات متنوعة ومتعددة، وأنها اختارت عددا من مقالاتها وضمنتها في محتوى الكتاب.

ولفت إلى أن المؤلفة مخلصة في عملها الصحفي، وأنها غامرت بذهابها إلى مدينة الفاو العراقية لتغطية احداث حرب الخليج الأولى هناك.

واستعرض ما يحتويه الكتاب من حكايا وقصص، وخصوصا في عالم الصحافة، لافتا إلى أن المؤلفة قصدت أن تكون لغة الكتاب بسيطة من اسلوبية الكتابة الصحفية، التي تفهمها مختلف الشرائح إلا أنها رغم بساطتها محملة بالكثير من الحكايات والدلالات. واستذكر داوودية الحقبة الزمنية التي جمعته فيها مهنة الصحافة مع الإمام في جريدة صوت الشعب في منتصف السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي.

وتحدث عن تجربة العمل الصحفي في تلك الفترة واصفا إياها بأنها كانت فترة صعبة على الصحافيين؛ إذ كان العمل الصحفي مشحونا بالقلق والتوتر والصراع والصمود.

وقال إن عنوان كتاب "من حقيبتي" ينطوي على دعوة مغرية لاستنباط ما داخل الحقيبة، مبينا أن الكتاب يلخص تجربة امرأة تقتحم حقلا جديدا كان حكرا للرجال في الأردن في فترة زمنية سابقة.

وأضاف أن الإمام حققت اختراقا إعلاميا كفاحيا، حيث بادرت إلى الفعل المؤثر؛ إذ اقتحمت ميدان النضال الإعلامي الثقافي من أجل حقوق المرأة العربية عامة والمرأة الفلسطينية خاصة التي ترزح تحت الاحتلال الصهيوني، منوها بأنها ارتقت إلى مكانة مرموقة، وأصبح اسمها علما في حقول الإعلام المواجه وحقوق النساء.

من جهتها، تحدثت الإمام عن تجربتها في العمل الصحافي والإعلامي، لافتة إلى أنها لم تكتب كل شيء عن تجاربها في كتابها هذا وأنها ستكتبه لاحقا على شكل قصص.

وفي ختام الاحتفائية، وقعت الإمام عددا من نسخ الكتاب للحضور.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :