facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تنمية المجتمع في الأردنية ينظم محاضرة حول العمل الاجتماعي


24-11-2021 10:59 AM

عمون - نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية محاضرة بعنوان" العمل الاجتماعي وأهميته.

وفي بداية المحاضرة رحبت الأستاذة الدكتورة نهاد البطيخي مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع بالمحاضر الدكتور رأفت الزبن المتخصص بالعمل الاجتماعي..

وقالت البطيخي ان المركز كان وما زال له دور فعال في استقطاب الكفاءات وأصحاب الخبرات وذوي الخبرة من كافة المجالات وغي جميع المناسبات الوطنية والدينية لتحقيق رؤية الجامعة في بناء المجتمع وتقديم كل ماهو جديد لكافة طلابنا، حيث تأتي هذه المحاضرة في سياق تعريف طلبة الجامعة عن العمل الاجتماعي والتطوعي وأهميته في حياة الطالب الجامعي وفي المجتمع.

وقال الدكتور رأفت الزبن أن العمل التطوعي يعتبر أهم عنصر في رقي المجتمعات ونهضة الأمم، بالإضافة إلى أن أهميتة من كونه سلوكاً حضارياً يلبي حاجة المجتمع لأفراد يسهمون في مسيرة التنمية بعطائهم من الجهد والوقت والعمل من دون نظر إلى مردود شخصي وإنما بهدف تحقيق منفعة المجتمع بكل أفراده وشرائحه و أن الطالب المتطوع هو الشخص الذي يسخر نفسه عن طواعية ودون إكراه لمساعدة الآخرين دون مقابل.

وأن برنامج التطوع في المركز يعتبر من أهم المبادرات التي تهدف إلى إيجاد حلول إبداعية تلبي طموحات المجتمع، وذلك من خلال تنمية روح التطوع والشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه مختلف قضايا المجتمع مضيفا أنه ومن خلال تجربتي أن مركز تنمية وخدمة المجتمع كان له السبق في مضمارخدمة المجتمع على مستوى جميع الجامعات الأردنية وقد خطى خطوات رائدة ، بحيث يهيء عن طريق الجامعة البيئة للمتطوع ليبدع في عمله من خلال تأمين وسائط النقل والإشراف المباشر على البرامج والحملات التي تنفذها وتذليل كل الصعوبات في سبيل إنجاح رسالة المركز بشكل خاص والجامعة بشكل عام ..

في نهاية المحاضرة شكرت البطيخي الدكتور الزبن والطلبة الذين حضروا المحاضرة وجاهيا ، مثمنين ومقديرين هؤلاء الطلبة الدور الذي يقوم به مركز تنمية وخدمة المجتمع بالتوعية والتثقيف لطلبة الجامعة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :