facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماهو العمر المناسب لحصول الطفل على هاتف ذكي؟


25-11-2021 02:43 PM

عمون - مع التطور التقني على مستوى العالم تزداد غالبا حيرة الآباء بشأن التوقيت المناسب لشراء هاتف ذكي لطفلهم، لاسيما بعد استخدام مثل هذه التقنيات بشكل مكثف في العملية التعليمية أيضا منذ تفشي فيروس كورونا.

وأظهر استطلاع حديث تم نشره الخميس، أن 50% تقريبا من الآباء في ألمانيا يعتزمون شراء هاتف ذكي لطفلهم، أو اشتروه بالفعل، في المرحلة العمرية من 6 إلى 11 عاما.

وجاء في الاستطلاع الذي أجراه معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي أن 4% من الآباء الذين شملهم الاستطلاع يعتزمون أو قاموا بالفعل بمنح طفلهم هاتف ذكي في وقت مبكر عن ذلك في عمر بين 3 و5 وأعوام.

وفي المقابل ذكر 36% ممن شملهم الاستطلاع أنه من المفضل أن يستغرق الأمر وقتا أطول، وأنهم يعتبرون عمر ما بين 12 و14 عاما التوقيت المناسب لحصول الطفل على هاتف ذكي، بحسب الاستطلاع.

وبالنسبة للوسائط الرقمية والإعلامية الأخرى مثل التلفاز أو الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، فصرح أغلب الآباء الذين شملهم الاستطلاع في ألمانيا بأن لديهم نظرة عامة فيما يتعلق بمحتويات الوسائط التي يستخدمها أطفالهم والتحكم فيها. ويسري ذلك على الأطفال حتى عمر 14 عاما، بحسب الاستطلاع.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاستطلاع شمل إجمالي 1007 أشخاص من الآباء في ألمانيا، وتم إجراؤه في الفترة بين 9 و17 نوفمبر الجاري.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :