facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخرابشة: فرص استثمارية محلية وإقليمية متاحة امام شركات الطاقة المتجددة


02-12-2021 12:24 PM

عمون - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الخميس ان امام الشركات الوطنية العاملة في مجال الطاقة المتجددة فرص استثمارية محلية وإقليمية متاحة، تحتاج الى تكثيف الجهود وتشكيل ائتلافات وطنية للاستفادة منها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الخرابشة بعدد من ممثلي شركات ومؤسسات اردنية عاملة في قطاع الطاقة المتجددة في المملكة، تناول سبل تعزيز فرص المملكة في مشاريع الطاقة المتجددة المحلية وفي الإقليم واليات الاستفادة من هذه الشركات في مشاريع تخزين الطاقة.

وقال ان انخراط شركات القطاع في ائتلافات وتجمعات من شأنه تعزيز فرص الاستثمار في المشاريع الإقليمية وفتح المزيد من فرص العمل امام الشركات والعاملين في القطاع بما يعزز تنافسية الأردن ويرفد الاقتصاد الوطني بقيمة مضافة.

وشدد الوزير الخرابشة على ضرورة الحفاظ على الدور الريادي للاردن في مجال الطاقة المتجددة ومواكبة التوجه برفع مساهمتها في خليط الطاقة الكلي الى نحو 50 بالمئة عام2030 لافتا الى أهمية الربط الكهربائي الأردني –المصري وتوجه الوزارة نحو مشاريع تخزين الطاقة في تعزيز هذا التوجه.

واكد أهمية الإفادة من المحافل والمعارض الإقليمية للترويج لقطاع الطاقة المتجددة الأردني وعرض التجربة الأردنية في هذه المحافل والترويج للخبرات الأردنية المتاحة في هذا المجال، مشيرا الى ان مشاريع تخزين الطاقة في المملكة تشكل فرصة استثمارية مهمة امام القطاع الخاص الأردني.

من جانبهم اجمع المشاركون في اللقاء على ان الأردن اكتنز خبرات في مجال الطاقة المتجددة ويحوي بنية تحتية وموقع مميز يمكن الاستفادة منها في تنفيذ مشاريع وطنية وأخرى إقليمية مؤكدين أهمية وضع خارطة طريق وخطة عمل تؤطر التعاون ما بين القطاعين العام والخاص لدعم هذا التوجه.

وقالوا ان في المملكة خبرات وكفاءات هندسية يمكنها الانخراط في مشاريع على مستوى الإقليم وفي مشاريع وطنية في قطاع الطاقة المتجددة لافتين الى أهمية دور وزارة الطاقة والثروة المعدنية في تسهيل هذا الدور وتعزيز تنافسيتهم على مستوى الإقليم.

واشادوا بتوجه وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتعزيز مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي ورفع مساهمتها الى نحو 50 بالمئة عام 2030.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :