facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دورة في مستشفى المؤسس لتسريع تشخيص "الحالات الحرجة"


02-12-2021 02:46 PM

عمون - بدأت في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي بالرمثا ،الخميس، ورشة تدريبية لأطباء قسم الباطني والطوارئ، بهدف تطوير مهارات استخدام أجهزة الالتراساوند وصولا إلى سرعة تشخيص الحالات الحرجة والطارئة.

كما تهدف الدورة التي تنظمها الدائرة الطبية في المستشفى، بالتعاون مع عمادة كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا، إلى تقديم محاضرات علمية لتعزيز وتطوير مهارات العمل السريري للكوادر الصحية التي تعمل في أقسام العناية الحثيثة والطوارئ.

وقال عميد كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور نائل عبيدات إن الدورة التي تستمر يومين، فرصة ممتازة لزيادة سرعة التشخيص ودقته في أقسام العناية الحثيثة والطوارئ والباطني والنسائية والأقسام الأخرى، من أجل التعامل الفوري والامثل مع الحالات الطارئة التي يتعرض المرضى لها خصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي تشهد انتشار فيروس كورونا. وقالت رئيس قسم الطوارئ الدكتورة لقاء رفيع إن هذه الدورة تسعى إلى تطوير إمكانات العاملين في أقسام المستشفى المختلفة والطوارئ من الناحيتين التقنية والمهنية لتعزيز قدرتهم على تشخيص الحالات الطارئة وإجراء التدخل اللازم بدقة وسرعة.

وقال رئيس قسم الباطني الدكتور أشرف عويس إن الدورة التي تعقد للمرة الثالثة، يشارك فيها نحو 32 متدربا ومتدربة من الأطباء المقيمين العاملين في المستشفى، بالإضافة إلى نخبة من المحاضرين المتخصصين.

من جهته، ثمن مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو، لجميع من أسهموا في إعداد وترجمة الوثائق المتعلقة بهذه الدورة، والتي تعتبر من التدريبات العملية المتقدمة التي تحتاجها المنطقة، مضيفا أن هذه الدورات تساعد على بناء القدرات والكفاءات للتعامل مع الأزمات العنيفة وبناء مهارات الكوادر للتحرك بشكل سريع وفعال.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :