facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نواب يطالبون بإعادة ما حسم من رواتب اعضاء هيئة تدريس في الجامعات


02-12-2021 08:28 PM

عمون - طالب 22 نائبا رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، في مذكرة نيابية تبنها النائب الدكتور هايل عايش انصاف مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية من المتقاعدين المدنيين والعسكريين واللذين تم الحسم من رواتبهم التقاعدية، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

وأشار النواب إلى أن مديرية التقاعد في وزارة المالية قامت بالحسم دون اعلام وبشكل مفاجئ ولم يتبين للان سبب الحسم والسند القانوني للحسم.

يذكر أن التقاعد حقوق مكتسبه ويشير محامين بحسب النواب إلى أن الحسم لا يستند إلى نص قانوني.

وقال المحامي عمر خطايبة إنه يجوز الجمع كما في قانون التقاعد وقانون الجامعات الأردنية لمن تقاعد واصبح عضو هيئة تدريس قبل عام 2018.

استغرب أعضاء هيئة التدريس المتقاعدون العاملون في الجامعات الحكومية طريقة التعامل لكونهم يعملون كمدرسين في جامعات حكومية ويوجهون الطلبة ويرشدوهم في الحفاظ على وطنهم والانتماء والولاء للوطن والنظام والاعتزاز في إنجازات الدولة في الميادين التنموية والعمل كصف واحد في الاتحاد والتعاون لمواجهة التحديات.

وتاليا نص المذكرة:




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :