facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حدادين: توعية المجتمع بقضايا العنف أول طريق النجاة


03-12-2021 08:48 AM

عمون - من لبنى الرواشدة - " المعرفة قوة " بهذه الكلمات بدأت مديرة الدائرة الثقافية في امانة عمان الكبرى شيمة التل ترحيبها بالدكتورة هبة حدادين المديرة التنفيذية لمؤسسة جنوسة للابحاث والدراسات التي بادرت مشكورة بإعطاء محاضرة لموظفين وموظفات القطاع الثقافي والاجتماعي في امانة عمان ناقشت موضوع العنف ضد المرأة.

وبينت التل خلال تقديمها للدكتورة حدادين ان التوجه بالتوعية للموظفين والموظفات يأتي لقناعة مفادها ان من يعمل بهذا القطاع التنموي والخدمي لابد ان يكون على معرفة ودراية بكل ما يحيط بالقضايا الاسرية والاجتماعية من تحديات وعلى راسها العنف والجهل بكافة اشكاله الى جانب ضرورة مواكبة التشريعات الناظمة لهذا الامر.

ويتزامن عقد هذه المحاضرة مع حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المراة التي اطلقتها الامم المتحدة لتسليط الضوء على اشكال العنف التي تشكل تحديا كبيرا في حياة النساء سواء العنف الاقتصادي او النفسي او البدني او التحرش وصولا للعنف السياسي القائم على القمع والاقصاء ومصادرة الحريات.

واستعرضت حدادين في المحاضرة العديد من المحاور التي تخص الابعاد المجتمعية لقضية العنف ضد المراة ومدى انعكاسها على الترابط الاسري وترابط المجتمع في ظل حالة من الظلم الواضح الذي تعاني منه الكثير من النساء سواء في حرمانهن من الميراث او منعهن من التعليم والعمل او تعنيفهن نفسيا وجسديا او منعهن من الوصول للمراكز القيادية التي تمكنهن من المساهمة في حل الازمات التي يواجهنها.

وتفاعل الزميلات والزملاء مع موضوع المحاضرة وتحولت لحالة من العصف الذهني وطرح الافكار والاقتراحات والحلول للخروج من هذه الازمات التي تواجه النساء مع مراعاة ان تحديات النساء في عالمنا العربي تختلف عن غيرها مع التأكيد ان النساء في جميع انحاء العالم ما زالوا يعانون بنسب متفاوتة من العنف والتهميش.

وقدم المشاركون في المحاضرة الشكر للدكتورة حدادين واكدوا ان هذه اللقاءات من شانها ان تعطيهم القدرة على التعامل مع متلقي الخدمة في دوائرهم وخاصة فئة النساء والاطفال.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :